الخميس 22 ربيع الأول 1443ﻫ 28-أكتوبر-2021م
ADVERTISEMENT

إطلاق سراح مؤسس صندوق أبراج من السجن بكفاله 19 مليون دولار

صناديق - وكالات

افرج عن عارف نقفي ، مؤسس صندوق أبراج جروب للاستحواذ ، بعد حوالي شهر من حصوله على كفالة مشروطة قياسية بقيمة 15 مليون جنيه (19 مليون دولار).

تم إطلاق سراح النقفى مساء الثلاثاء بعد دفع مبلغ الضمان ،حسبما صرح المتحدث الرسمي باسمه يوم الأربعاءلوكاله بلومبرج،حيث  أكدت محكمة ويستمنستر الجزئية أنها أرسلتإخطارًا بالإفراج  وهو أمر يُسمح له بالخروج منه  إلى سجن واندزورث في جنوب لندن ، حيث تم احتجازه.

وقال المتحدث باسم النقفى هذه الأسابيع الماضية كانت فترة صعبة للغاية بالنسبة لنقفي وعائلته فهو يحافظ على براءته ، ويتوقع أن يتم تبرئته بالكامل من أي تهم“.

تم منح النقفى ، المحاصر في تحقيق احتيال أمريكي ، بكفالة مشروطة في 3 مايو ، لكنه ظل في السجن لمدة أربعة أسابيع أخرى بسبب الوقت الذي استغرقه لسداد سند الضمان ، الذي قال محامي نقوي إنه الأكبر الذي طلب على الإطلاق في المملكة المتحدة خلال الكفالة ، يجب على نقوي تسليم وثائق سفره ، وارتداء علامة إلكترونية والبقاء في منزله في لندن. قال القاضي مايكل سوبيرستون عندما وافق على الإفراج بكفالة هذا الشهر إن شروط الكفالةترقى فعليًا إلى الإقامة الجبرية“.

نقفى هو واحد من العديد من مسؤولي صندوق ابراج  المحاصرين في تحقيق حول ما كان أكبر صندوق للأسهم الخاصة في الشرق الأوسط. وهو مكلف بتضخيم قيمة ممتلكات الشركة في دبي وسرقة مئات الملايين من الدولارات. ينكر هذه الاتهامات ويقول إن الفكرة التي أخرجها من المال لمصلحته الشخصيةمثيرة للسخرية“.

وقال المتحدث يوم الأربعاء إن نقفيأعلن مرارًا التزامه بأن يكون قوة إيجابية في حل هذا الموقف لجميع أصحاب المصلحة“.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *