الأربعاء 16 ربيع الأول 1441ﻫ 13-نوفمبر-2019م

انعقاد مبادرة مستقبل الاستثمار 2019 في الرياض 29 أكتوبر المقبل

صناديق - الرياض

أعلن صندوق الاستثمارات العامة عن تأكيد الموعد الرسمي لانعقاد مبادرة مستقبل الاستثمار للعام 2019 في مدينة الرياض، المملكة العربية السعودية.

وذكر الصندوق في تغريدة عبر حسابه الرسمي على توتير ، أن  موعد النسخة الثالثة من مبادرة مستقبل الاستثمار قد تأكد، ليكون في الفترة من 29 إلى 31 أكتوبر في الرياض، لاستكشاف الفرص والتوجهات الناشئة والتحديات التي تشكل مشهد الاستثمار العالمي.

وتقام المبادرة تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعودحفظه الله، وبرئاسة صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز، ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء، رئيس مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية ورئيس مجلس إدارة صندوق الاستثمارات العامة.

وتسعى المبادرة في هذا العام إلى مواصلة استكشاف الاتجاهات والفرص التي ستساهم في تحقيق عائدات وآثار إيجابية مستدامة وبناء شبكة تضم أهم الأطراف المؤثرين في الساحة العالمية، إضافة إلى تسليط الضوء على القطاعات الناشئة التي ستساهم في رسم مستقبل الاقتصاد العالمي خلال العقود المقبلة.

وكانت بوصلة الاستثمار العالمي قد اتجهت إلى الرياض خلال انعقاد مبادرة مستقبل الاستثمار الماضية في الفترة  بين 23 – 25 أكتوبر 2018، وذلك بتنظيم من صندوق الاستثمارات العامة، حيث واصلت المبادرة العمل على استكشاف وتطوير الاتجاهات والفرص والتحديات التي تشكّل مستقبل الاستثمار العالمي، وتم إطلاق مبادرة مستقبل الاستثمار لتمثّل منصة أساسية لتشجيع التواصل العالمي بين المستثمرين والمبتكرين والحكومات، إضافة إلى قادة القطاعات الاقتصادية، وتتناول العديد من المواضيع حول مستقبل الاقتصاد العالمي، واتجاهات الاستثمار في قطاعات الطاقة والبنية التحتية إضافة إلى الذكاء الاصطناعي والروبوتات والقطاعات النامية الجديدة.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *