الأربعاء 14 ربيع الأول 1443ﻫ 20-أكتوبر-2021م
ADVERTISEMENT

بنك دبى الاسلامي يواصل مفاوضاته للاستحواذ على بنك نور

صناديق - وكالات

قام بنك دبي الإسلامي (PJSC) بتوظيف HSBC Holdings Plc لتقديم المشورة بشأن إمكانية الاستحواذ على منافسه الأصغر ، بنك نور (ش.م.ع) ، وفقا لتقرير لوكالة “بلومبرج”

وكشفت مصادر مطلعة على إن بنك نور يعمل مع باركليز على الصفقة ،حيث سيؤدى الاستحواذ  إلى إنشاء مقرض بأصول تبلغ قيمتها 278 مليار درهم (76 مليار دولار).

قال عدنان شيلوان ، الرئيس التنفيذي لبنك دبي الإسلامي الشهر الماضي بعد أن أفادت بلومبرج أن الشركات أجرت محادثات أولية ، يمكن أن يشهد بنك دبي الإسلامي “الكثير من أوجه التآزر مع الاستحواذ على نور”.

وتشهد صناعة الخدمات المالية في الشرق الأوسط موجة من التوحيد حيث تبحث البنوك عن طرق لتحسين التنافسية وزيادة رأس المال وسط تباطؤ النمو الاقتصادي ،حيث قامت أبو ظبي بدمج ثلاثة من بنوكها بعد الجمع بين اثنين من أكبر بنوكها في عام 2017. كما تجري البنوك في المملكة العربية السعودية والكويت والبحرين محادثات الاندماج.

وشركة استثمار دبي ، الشركة القابضة الرئيسية في الإمارة ، هي أكبر مساهم في بنك دبي الإسلامي بحصة 28 بالمائة. كما أنه أحد أكبر المستثمرين في بنك نور ، وهو بنك تم تأسيسه في عام 2008. وكان لدى بنك دبي الإسلامي أصول بقيمة 227 مليار درهم في نهاية مارس مقارنة مع 51 مليار درهم من بنك نور في ديسمبر ، وفقًا للبيانات التي جمعتها بلومبرج.

 

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *