الأربعاء 4 جمادى الأولى 1443ﻫ 8-ديسمبر-2021م
ADVERTISEMENT

«جيفرى جوندلاش» الملياردير الأمريكى يعرب عن قلقه حول مستقبل أسعار الفائدة فى الصناديق

صناديق - وكالات

أعرب  الملياردير الأمريكى جيفري جوندلاش وأحد مؤسسى شركة صناديق الإستثمار المشترك  عن قلقه حول  الاتجاه المستقبلي لأسعار الفائدة.

وأكد  جوندلاش كبير مسؤولي الاستثمار في Doubline Capital  خلال مؤتمر  Sohn Investment في نيويورك بأن أسعار الفائدة لا يمكن أن تحافظ على التقلبات المنخفضة التي شهدتها خلال السنوات الثماني الماضية.

وأوضح  الملياردير الأمريكى فى توصيته الاستثمارية على ضرورة  شراء تقلبات أسعار الفائدة على سندات الخزانة الأمريكية ذات الاستحقاق الطويل من خلال تجزئة الطلب على TLT.،طبقا لتقرير لوكالهبلومبرج

ووفقًا للبيانات التي جمعتها بلومبرج إنتليجنس ،فأن  صندوق الخزانة المتداول ETF الذي تبلغ قيمته 12.2 مليار دولار أمريكي على مدار iShares ، والذي يعرف باسم مؤشر TLT ، هو أكثر صناديق التداول المتداولة في البورصة ويتعقب السندات طويلة الأجل. حتى الآن هذا العام ، قام المستثمرون بضخ أكثر من 3 مليارات دولار في الصندوق حيث تراجعت العائدات. ارتفعت الإستراتيجية بنسبة 3 بالمائة تقريبًا حتى تاريخه ، وفوائدها عندما تنخفض العوائد.

وقال جوندلاش إن جميع الاحتياجات هي تغيير قدره 50 نقطة أساس في السندات الطويلة في العام المقبل لكسب المال من هذه التجارة. وقال إنه بعد ستة أشهر من الآن ، إذا تضاعفت التقلبات ، فسيحقق المستثمرون مكاسب بنسبة 40 في المائة حتى لو لم تتحرك أسعار الفائدة.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *