الأربعاء 4 جمادى الأولى 1443ﻫ 8-ديسمبر-2021م
ADVERTISEMENT

رئيس صندوق ابراج يحتاج لسند ضمان بـ15 مليون جنيه استرلينى للخروج من السجن

صناديق - وكالات

كشفت مصادر عن استمرار احتجاز عارف نفقى المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة الاستثمار المباشر أبراج كابيتال الإماراتية، في السجن في المملكة المتحدة بعد أيام من ربحه بكفالة  لأنه لم يدفع سند الضمان البالغ 15 مليون جنيه إسترليني (20 مليون دولار).

حيث قضت محكمة في لندن يوم الجمعة بإطلاق سراح نفقى بمجرد دفعه. لكن محكمة الصلح في وستمنستر أكدت يوم الثلاثاء أنه لم يأت بعد بالأموال ولا يزال رهن الاحتجاز وفقاً لما نقلتهبلومبيرج“.

وقال نفقى في مذكراته في جلسة يوم الجمعة ، إن سند الكفالة هو الأكبر من نوعه على الإطلاق في المملكة المتحدة. وقال القاضي في المحكمة إن الشروطالتي تشمل الإقامة في منزله في لندن وارتداء علامة إلكترونية تصل فعليًا إلى الإقامة الجبرية .

عارف نفقى هو واحد من العديد من مسؤولي ابراج  المحاصرين في تحقيق حول ما كان أكبر صندوق للأسهم الخاصة في الشرق الأوسط. وهو مكلف بتضخيم قيمة ممتلكات الشركة في دبي وسرقة مئات الملايين من الدولارات.

انهار أبراج العام الماضي في أكبر إعسار للأسهم الخاصة في العالم. تأسست في عام 2002 ، لتصبح واحدة من أكثر المستثمرين نفوذاً في الأسواق الناشئة في العالم ، مع حصص في الرعاية الصحية والطاقة النظيفة والإقراض والعقارات في جميع أنحاء إفريقيا وآسيا وأمريكا اللاتينية وتركيا.

استسلم نفقى للسيطرة في عام 2018. وأُجبرت أبراج ، التي تمكنت من إدارة ما يقرب من 14 مليار دولار ، على التصفية في يونيو بعد أن قامت مجموعة من المستثمرين ، بما في ذلك مؤسسة بيل وميليندا غيتس ، بمراجعة الحسابات للتحقيق في سوء إدارة الأموال المزعوم في صندوق الرعاية الصحية التابع لها.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *