الأربعاء 14 ربيع الأول 1443ﻫ 20-أكتوبر-2021م
ADVERTISEMENT

سوفت بنك يعيد النظر في الاكتتاب لصندوق رؤية بـ100 مليار دولار

صناديق - وكالات

كشف تقرير حديث عن مخطط  عدد من المديرين التنفيذيين في مجموعة SoftBank Group Corp لطرح عام أولي لصندوق رؤية الخاص به ، وهو صندوق ضخم قيمته 100 مليار دولار استثمر في شركات تكنولوجيا تتراوح من Uber Technologies Inc. إلى WeWork Cos.

واوضح التقرير أن الاكتتاب العام يمنح المستثمرين في الصندوق يأتى  كوسيلة لاسترداد جزء من حصصهم أو جميعها ،حيث يدرس الصندوق الإدراج المباشر بدلاً من الاكتتاب العام التقليدي وفقاً لما نقلتهبلومبيرج“.

وكشف صندوق رؤية جمع 15 مليار دولار إضافية لمواصلة تمويل أنشطته الاستثمارية الطموحة ،و تخطط SoftBank لإنشاء صندوق رؤية ثانٍ ، كما تقوم بإطلاق صندوق أمريكي لاتيني في قالب صندوق رؤية.

ويمتلك رؤية حصة 16.3 في المائة في Uber ، والتي من المقرر إدراجها في الأسبوع المقبل في بورصة نيويورك للأوراق المالية. كما أن لديها حصة في Slack Technologies Inc. ، التي تخطط Uber و WeWork مثلها للاكتتاب العام.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة SoftBank ، ماسايوشي سون بيزنس ويك العام الماضي ، إنه يعتزم جمع 100 مليار دولار كل عامين إلى ثلاث سنوات لإنشاء خلفاء لصندوق الرؤية.

ويذكر أن أكبر مستثمر في صندوق رؤية هو صندوق الاستثمار العام في المملكة العربية السعودية، ومن بين المستثمرين الآخرين شركة مبادلة للاستثمار ، صندوق الاستثمار الاستراتيجي في أبوظبي.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *