الأثنين 12 ربيع الأول 1443ﻫ 18-أكتوبر-2021م
ADVERTISEMENT

سوق الائتمان البديل المزدهر يشعل صندوق الصناديق الأول في كندا

صناديق - وكالات

اطلقت  شركة Bridging Finance Inc أول صندوق أموال في كندا للحصول على ائتمان بديل حيث يتم الاستفادة من السوق المتضخمة للديون الخاصة في البلاد ،وفقا لتقرير لوكالهبلومبرج

وقال ديفيد شارب الرئيس التنفيذي للأصول إن مدير الأصول يخطط لجمع حوالي 500 مليون دولار كندي (372 مليون دولار) على مدى الأشهر الـ 12 المقبلة ، إضافة إلى 1.4 مليار دولار كندي في الأصول الخاضعة للإدارة.

حيث أطلق شارب، العضو البارز في Mohawks of the Bay of Quinte ، صندوق ديون خاص الشهر الماضي مخصص لتمويل التنمية الاقتصادية للسكان الأصليين ، وهو يخطط أيضًا للتوسع إلى 500 مليون دولار كندي.

سوف يستثمر صندوق الأموال ، الذي من المتوقع أن يتم إطلاقه في يونيو من قبل بريدج وفرن كابيتال بارتنرز التابعة لها ، في صناديق تركز على الائتمان الخاص والدين المتعثر والقروض العليا إلى جانب الدين العام مثل سندات الخزانة قصيرة الأجل والأسهم المفضلة . على المدى الطويل ، تعتزم الاستثمار في صناديق البنية التحتية.

وقال ويلسون تاو ، وهو شريك في فيرن كابيتال بارتنرز وخبير في بذل العناية الواجبة في صناديق التحوط ، إنه سيخدم العملاء الراغبين فياتخاذ خطوات جديدة نحو عالم الديون الخاصة“.

بريدج ومقرها تورونتو هي واحدة من العديد من مديري الأموال الذين يعمقون اندفاعهم نحو الائتمان الخاص ، حيث تتجاوز الشركات أسواق المال للتمويل. تقوم صناديق الإقراض المباشر العالمية بجمع الأموال بوتيرة قياسية ، حيث جمعت 19.4 مليار دولار حتى الآن هذا العام في الوقت الذي يتكدس فيه المستثمرون في السوق للحصول على الائتمان الخاص ، وفقاً لشركة بريكين للأبحاث ومقرها لندن.

في كندا ، بلغ إجمالي الدين الخاص الخاضع للإدارة 10.4 مليار دولار في نهاية يونيو ، وتم جمع 600 مليون دولار هذا العام ، وفقًا لـ Preqin. أطلقت نينبوينت بارتنرز ومقرها تورونتو صندوق ديون خاص الشهر الماضي يركز على الاستثمار في شركات السوق الأمريكية المتوسطة. من بين اللاعبين الكبار الآخرين في هذا القطاع Penfund و Northleaf Capital Partners.

لقد أقرضت Sharpe’s Bridging بالفعل 300 مليون دولار كندي لتمويل الطاقة المتجددة والإسكان ومحلات البقالة ومصائد الأسماك لمجتمعات السكان الأصليين ، وتم تقديم 30 مليون دولار كندي من خلال الصندوق الجديد.

سيتقاضى صندوق الأموال 40 نقطة أساس علاوة على رسوم الأموال الأساسيةوالتي تتراوح بين 1 ٪ إلى 1.5 ٪ للإدارة و 15 ٪ إلى 20 ٪ لرسوم الأداءولها سيولة شهرية.

وتستثمر صناديق الإقراض المباشر الأخرى التابعة لشركة Bridging في تمويل القروض القائمة على الضمانات ، وتمويل المخزون وحسابات القبض. العوائد تحوم حول 8.5 في المئة ، وفقا لشارب. يتقاضى في المتوسط 12 في المئة في قروضها. تمتلك الشركة 36 شخصًا وتخطط للنمو إلى 40 شخصًا بحلول نهاية العام.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *