الأربعاء 14 ربيع الأول 1443ﻫ 20-أكتوبر-2021م
ADVERTISEMENT

شركة «Vertex Temasek» تجمع 230 مليون دولار لصندوق جديد بجنوب شرق آسيا

صناديق - وكالات

جمعت Vertex Venture Holdings Ltd  230 مليون دولار في أول إغلاق لصندوقها الرابع في جنوب شرق آسيا لدعم شركات التكنولوجيا الناشئة في المنطقة والهند ،وفقا لوكالهبلومبرج” .

وقال تشوا كي لوك ، الشريك الإداري لشركة فيرتكس فنتشرز في جنوب شرق آسيا والهند ، إن ذراع شركةتيماسيك هولدينجز بي تيالتي تتخذ من سنغافورة مقراً لها  أنها تخطط لإنهاء التمويل في الأشهر القليلة المقبلة ، مما قد يتجاوزه بالإغلاق الأول، قام معظم المستثمرين في صندوقها الثالث ، بما في ذلك شركة كاثي المالية القابضة ، بدعم الصندوق الجديد.

بعد نجاح رهانها على تطبيق Grab ، الذي يعد الآن أكثر الشركات الناشئة قيمة في جنوب شرق آسيا ، تخطط Vertex لمواصلة دعم تكنولوجيا المرحلة المبكرة للخدمات المالية والمؤسسات والمستهلكين في المنطقة ،بلغ صافي معدل العائد الداخلي لصندوقه الثالث في جنوب شرق آسيا والهند ، الذي بدأ عام 2016 ، 45.2٪ اعتبارًا من ديسمبر ، وفقًا للعرض التقديمي للمستثمرين.

تتضمن استثمارات Vertex السابقة متجر التسوق عبر الإنترنت FirstCry.com؛ InstaReM ، بدء تشغيل المدفوعات الرقمية عبر الحدود ؛ Validus ، سوق تمويل عبر الإنترنت ؛ و Binance Asia ، وهي منصة لتبادل العملات المشفرة.

بدأت شركة VC أعمالها منذ ثلاثة عقود وانضمت Chua إلى منصب الرئيس التنفيذي لشركة Vertex Venture Holdings في عام 2008 ووسعت نطاقها لتصبح عملية عالمية مع إدارة 2.5 مليار دولار اعتبارًا من أكتوبر. وهي تدير اليوم حقائب في الصين وإسرائيل والهند وجنوب شرق آسيا والولايات المتحدة.

يأتي الصندوق الجديد وسط موجة من أنشطة جمع الأموال في المنطقة. تجمع Jungle Ventures حاليًا 200 مليون دولار ، في حين تعاونت Golden Gate Ventures مع Hanwha Asset Management في كوريا الجنوبية لجمع 200 مليون دولار.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *