الأربعاء 21 ربيع الأول 1443ﻫ 27-أكتوبر-2021م
ADVERTISEMENT

صناديق الاستثمار التابعة لشركة Fidelity Investments تبيع أكثر من مليون سهم لشركة «تسلا»

صناديق - وكالات

باعت صناديق الاستثمار التابعة لشركة Fidelity Investments أكثر من مليون سهم لشركة Tesla Inc. في شهر مارس ، وفقًا لتقارير على موقع الشركة.

 

حيث باعت صناديق الإخلاص المتبادلة Fidelity صافيًا بحوالي 1.4 مليون سهم من شركة صناعة السيارات الكهربائية ، مما قلص حصتها الإجمالية بأكثر من 20 بالمائة. تركت المبيعات الأموال تحتفظ بما مجموعه حوالي 5.24 مليون سهم تسلا في نهاية مارس ، وفقا لبيانات جمعتها “بلومبرج”.

 

وشهدت تسلا ، بقيادة إيلون موسك ، في الربع الأول شابتها استراتيجية التجزئة المتغيرة ، والعديد من التغييرات في أسعار السيارات الكهربائية وانخفاض في التسليم. أعلنت تسلا عن خسارة أوسع من المتوقع عندما أعلنت عن أرباح في 24 أبريل. كما أعلنت الشركة عن حدوث تغيير كبير في مجلس إدارتها.
وتقوم صناديق Fidelity بتخفيض حصتها في Tesla بشكل مطرد منذ نهاية عام 2016 ، عندما أبلغت عن امتلاك 22 مليون سهم مشترك ، أي ما يعادل 13.7 في المائة ، وفقًا لملفات لجنة الأوراق المالية والبورصات.

 

وأفادت شركة FMR ، الشركة الأم لـ Fidelity Investments ، عن امتلاك حوالي 9.1 مليون سهم من أسهم Tesla على مستوى الشركة في نهاية العام الماضي ، مما جعلها ثالث أكبر مستثمر في صناعة السيارات بحصة 5.2 بالمائة. لا تتضمن مقتنيات FMR تلك الخاصة بالعديد من الشركات التابعة التي تبلغ عن ملكية الأسهم بشكل منفصل ، وفقًا لبطاقاتها.

 

ومن بين أكبر بائعي الأسهم صندوق Fidelity Blue Chip Growth Fund ، الذي يديره Sonu Kalra ، والذي قام بتصفية 406600 سهم من أسهم Tesla ، مما قلص حصته إلى 1.01 مليون سهم اعتبارًا من 29 مارس ، وفقًا للبيانات التي تم جمعها من موقع مجموعة الصندوق على الويب. باع Fidelity Contrafund ، الذي يديره Will Danoff ، 172،006 سهم في شهر مارس ، مما تركه بحوالي 26325 سهمًا في نهاية الشهر. وباع صندوق Fidelity OTC Portfolio ، الذي تشرف عليه كريستوفر لين ، 393800 سهم ، أي ما يعادل حصتها بالكامل تقريبًا ،ورفض متحدث باسم شركة فيديليتي ومقرها بوسطن التعليق.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *