الثلاثاء 13 ربيع الأول 1443ﻫ 19-أكتوبر-2021م
ADVERTISEMENT

صندوق الاستثمارات العامة يسعى للإستفادة من أسواق الديون مرتين هذا العام

صناديق - وكالات

يسعى صندوق الاستثمارات العامة (PIF) إلى زيادة الديون خلال الأشهر القادمة كجزء من جهد متواصل لتعزيز قوته النارية والمساعدة في دعم خطط التحول الاقتصادي الطموحة للمملكة الغنية بالنفط ،فيخطط الصندوق للاستفادة من سوق الديون مرتين هذا العام ، بعد استجابة إيجابية ساحقة من المستثمرين الدوليين.

وهو ما أكده ياسر بن عثمان الرميان ، المشرف العام على صندوق الاستثمارات العامة PIF ، لمحطة “سي إن بي سي” الأمريكية ، في مؤتمر معهد ميلكن العالمي في لوس أنجلوس ، يوم الثلاثاء قائلا ” سنقوم هذا العام برفع الديون على الأقل ،بعد أن طلبنا قرضًا بقيمة 8 مليارات دولار ، وحصلنا على استجابة مذهلة من الأسواق، يأتى ذلك بعد الحصول على 24 مليار دولار.

وكشف الرميان على أن يتوقع أن يقوم الصندوق بجمع 14 مليار ريال سعودي خلال الأشهر المقبلة وبالنسبة للدولار بما يعادل مليارات الدولارات ،مشيرا إلى أن هذا لا يمثل حتى 5٪ من الأصول (الأصول الخاضعة للإدارة”،والهدف هو الذهاب بين 15 ٪ – 20 ٪. لذلك ، وسوف يتم الاستثمار في زيادة الديون “.

وقال الرميان إن تاريخ الإدراج المزمع طرحه العام الأولي في أرامكو (IPO) في عام 2021 يمكن تقديمه بعد مشيرا في الوقت نفسه الى أن هذا لا يمكن أن يحدث قبل أن تكمل أرامكو عرضها لشراء حصة أغلبية في سابك.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *