الخميس 22 ربيع الأول 1443ﻫ 28-أكتوبر-2021م
ADVERTISEMENT

«صندوق الرؤية» يخطط للحصول على قرض بقيمة 4 مليارات دولار مقابل حصصه في شركة اوبر

صناديق - وكالات

يخطط صندوق الرؤية التابع لشركة SoftBank Group Corp إلى اقتراض حوالي 4 مليارات دولار مقابل حصصها في شركة Uber Technologies Incوغيرها من الشركات الناشئة، وفقًا لتقرير نشر في صحيفة فاينانشال تايمز.

وقالت الصحيفة إن الصندوق يناقش القرض مع البنوك بما في ذلك شركة جولدمان ساكس جروب، وسوف يستخدم كضمانات في ممتلكاته في شركة جاردانت هيلث إنك وشركة سلاك تكنولوجيز ، إضافة إلى العملاق الذي يركب الخيل.

وكان مؤسس SoftBank Masayoshi Son يبحث عن رأس المال باستمرار وهو يبحث عن فرص للاستثمار في الشركات الناشئة التكنولوجية.

ولقد أنشأ صندوق Vision بقيمة 100 مليار دولار كأكبر أداة استثمار على الإطلاق ، حيث حصل على حصص في الشركات من المشاركة في القيادة ومساحة المكاتب إلى الزراعة الداخلية والأقمار الصناعية.

ويعد صندوق الرؤية أكبر مساهم في Uber ، الذي تم طرحه للاكتتاب العام هذا الشهر. خطط سلاك للاكتتاب العام هذا العام.

وكانت SoftBank  العام الماضي تتحدث إلى البنوك لترتيب إدراج نشاطها اللاسلكي الياباني حول قرض بمليارات الدولارات باستخدام حصص في بعض شركاتها القابضة كضمان. وقال مصادر  إن كبار شركات الاكتتاب العام قد قدموا ضمانات غير ملزمة للحصول على قرض بقيمة 9 مليارات دولار لصندوق الرؤية الخاص به.

وقامت الشركة اليابانية أيضًا بوزن مجموعة متنوعة من الطرق لضخ المزيد من الأموال في صندوق الرؤية، تشمل المقترحات جمع المزيد من رأس المال ، وإقناع المستثمرين المدعومين من الدولة في المملكة العربية السعودية وأبو ظبي بالتنازل عن حقوقهم في سداد الديون أو الحصول على المزيد من القروض المصرفية.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *