الأربعاء 21 ربيع الأول 1443ﻫ 27-أكتوبر-2021م
ADVERTISEMENT

صندوق بقيمة 10 مليارات دولار مهدد بالنفاذ بسبب حرائق كاليفورنيا بحلول عام 2030

صناديق - وكالات

 

تدرس كاليفورنيا منذ شهور فكرة إنشاء صندوق يمكن للمرافق العامة أن تغطيه عندما تواجه تكاليف معيقة مرتبطة بحرائق الغابات.

وشهدت جلسة استماع تشريعية  تقديم شركة استشارية في مجال الطاقة بتكليف من مكتب حاكم ولاية كاليفورنيا غافن نيوزوم مجموعة من الخيارات لإنشاء مجموعة من 10 مليارات دولار إلى 40 مليار دولار  ،خاصة أن الصندوق الذي تبلغ قيمته 10 مليارات دولار لديه فرصة بنسبة 98٪ في أن يستنفد بحلول عام 2030 ، في حين أن صندوقًا بقيمة 40 مليار دولار سيكون لديه فرصة بنسبة 7٪ وفقاً لما نقلته “بلومبيرج”.

واستندت الإسقاطات إلى مزاعم الحريق التي سُجلت خلال السنوات الخمس الماضية وتؤكد على مدى ضرر مواسم الحرائق الهائلة في كاليفورنيا ،فقد أدى حريق Camp الذي اندلع في نوفمبر إلى مقتل 85 شخصًا وتدمير بلدة بأكملها ، ليصبح الحريق الأكثر دموية في تاريخ الدولة.

على الرغم من أنه من غير الواضح بالضبط كيف ستمول الدولة مثل هذا الصندوق ، فإن فرقة العمل التي تم تجميعها من Newsom قد أشارت إلى أن مساهمي المرافق ودافعي الفائدة يمكنهم المساهمة.

ودعمت جميع المرافق الرئيسية في كاليفورنيا ، بما في ذلك PG&E Corp. و Edison International ، فكرة إنشاء صندوق للتعامل مع أضرار حرائق الغابات. إن العقيدة القانونية تحملهم مسؤولية تكاليف الحرائق التي تشعلها خطوط الكهرباء الخاصة بهم ، بغض النظر عما إذا كانوا مهملين أم لا. وقد أجبر ذلك شركة PG&E ، التي تواجه ما يقدر بنحو 30 مليار دولار من الالتزامات ، على تقديم طلب للفصل 11 في يناير.

متحدثًا أمام المشرعين ، قال مدير Filsinger Energy Partners إن التحليل يهدف فقط إلى تحديد الخيارات المختلفة المتاحة للمشرعين والتوصيات.

يواجه سكان كاليفورنيا بالفعل زيادة بنسبة 7 في المائة في فواتيرهم الشهرية حيث تتخذ المرافق تدابير أكثر تطرفًا لمنع حدوث الحرائق ، وفقًا لتقرير حكومي.

 

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *