الأربعاء 14 ربيع الأول 1443ﻫ 20-أكتوبر-2021م
ADVERTISEMENT

مساهمو «ساب» و «البنك الأول» يوافقون على اندماج البنكين

صناديق - الرياض

وافقت الجمعية العامة غير العادية للبنك الأول السعودي والجمعية العامة غير العادية للبنك السعودي البريطاني “ساب” على دمج البنك الأول في بنك ساب وذلك من خلال إصدار 0.48535396 سهم في بنك ساب مقابل كل سهم في البنك الأول، وانقضاء “البنك الأول” نتيجة لذلك، وذلك وفقاً للمتطلبات النظامية ذات الصلة وشروط وأحكام اتفاقية الاندماج المبرمة بين البنكين بتاريخ 3 أكتوبر 2018 “اتفاقية الاندماج”.

ووافقت الجمعية العامة غير العادية لبنك ساب على زيادة رأس المال من 15 مليار ريال إلى نحو 21 مليار ريال، على أن تسري هذه الزيادة عند نفاذ الاندماج مع البنك الأول.

وأوضح بيان للبنك الأول على “تداول” أنه تمت الموافقة على تفويض مجلس إدارة البنك، أو أي شخص مفوض من قبل مجلس الإدارة، بإصدار أي قرار أو اتخاذ أي إجراء قد يكون ضروريا لتنفيذ أي من القرارات المذكورة أعلاه.

كما وافقت العمومية على قيام البنك بإبرام الاتفاقيات التالية والتي يعد إبرامها شرطًا لصفقة الاندماج، وهي اتفاقية الإنهاء والتسوية بين البنك وشركة نات ويست ماركتس ان. في، وثلاثة اتفاقيات تسوية مشروطة بين البنك وشركة نات ويست ماركتس ان.في. ومجموعة رويال بنك أوف سكوتلاند بي. إل. سي وشركة ستشتنغ ادمنستريتيكانتوربيهير فايناشل انستلينجن وشركة بانكو سانتندير اس. ايه.

ذكر “بنك ساب” في بيان منفصل نشر على “تداول” أن عموميته وافقت على أحكام اتفاقية الاندماج المبرمة بين بنك ساب والبنك الأول، والموافقة على زيادة رأس مال البنك من 15 مليار ريال إلى 20.55 مليار ريال وذلك وفقاً لشروط وأحكام اتفاقية الاندماج، على أن تسري هذه الزيادة عند نفاذ الاندماج وفقاً لأحكام نظام الشركات واتفاقية الاندماج.

وسيتم زيادة رأسمال بنك ساب من خلال إصدار أسهم جديدة لصالح مساهمي البنك الأول وذلك لغرض دمج البنك الأول في بنك ساب كالتالي:

وأشار إلى أن الاندماج سيكون نافذاً بعد استيفاء كافة شروطه، بما في ذلك الشرط المتعلق بفترة اعتراض الدائنين وفقاً لاتفاقية الاندماج ولأحكام المادة (193) من نظام الشركات وكما هو موضح في تعميم المساهمين.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *