الأربعاء 21 ربيع الأول 1443ﻫ 27-أكتوبر-2021م
ADVERTISEMENT

«نيماي كابيتال» تطلق صندوق في دبي بقيمة 150 مليون دولار للاستثمار في آسيا وأفريقيا

صناديق - وكالات

 

أطلقت شركة الاستشارات المصرفية الاستثمارية “نيماي كابيتال” صندوقاً بقيمة 150 مليون دولار (550.5 مليون درهم) بالشراكة مع بنك فيكتوريا التجاري الكيني للاستثمار في قطاع الخدمات المالية عبر الأسواق الناشئة والحدود خاصة إفريقيا وجنوب آسيا.

وقالت الشركة التي تتخذ من دبي مقرا لها في بيان إن صندوق نيماي للخدمات المالية الناشئة (NESF) سيستهدف في البداية بنجلاديش وسريلانكا ونيبال والهند وكينيا وتنزانيا وغانا.

وسيستثمر الصندوق في فرص الخدمات المالية الناشئة في مجال التكنولوجيا / التنقل والتي تشمل على سبيل المثال لا الحصر الخدمات المصرفية والتأمين وتمويل التجزئة والإسكان والتمويل الأصغر إلخ.

وقال بانكاج موندرا ، المؤسس المشارك والشريك الإداري لشركة نيما كابيتال ، إن هناك حاجة قوية لتطوير الخدمات المالية في جميع بلدان إفريقيا / آسيا.

وتم اختيار هذه الأسواق على وجه التحديد استنادًا إلى الوجود والخبرة الحاليين في هذه الأسواق. سوف يستثمر الصندوق في مجموعة متنوعة من فرص الخدمات المالية ويديرها بنشاط ويهدف إلى تحسين حياة 1.7 مليون عميل على الأقل من الخدمات”. قال مندرا.

مؤكدا أن الصندوق سيكون له تأثير كبير وإيجابي في حياة الملايين من الأسر بالإضافة إلى تحقيق عوائد مالية مناسبة للمستثمرين ،من خلال الاستفادة من  الخبرة التجارية لبنك فيكتوريا التجاري والفهم العميق للسوق الكيني. بعد إعداد مكثف

وقال يوجيش باتني ، الرئيس التنفيذي لبنك فيكتوريا التجاري ، إن شركته مرتبطة بـ نيماى منذ أكثر من عامين .

 

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *