الخميس 22 ربيع الأول 1443ﻫ 28-أكتوبر-2021م
ADVERTISEMENT

هيليوس للاستثمار تخطط لصندوق عموم بإفريقيا بقيمة 1.25 مليار دولار

صناديق - وكالات

تخطط شركة هيليوس انفستمنت بارتنرز LLP ، شركة الأسهم الخاصة التي تركز على إفريقيا ، لجمع أموال تبلغ حوالي 1.25 مليار دولار للاستثمار في جميع أنحاء القارة ، طبقًا لتقرير لوكاله “بلومبرج”

وكشفت مصادر مطلعه ،بأن الشركة والتى مقرها لندن  بقيادة توب لاواني وباباتوندي سويوي ، تجري محادثات مع مديري الأصول ووكالات التنمية حول ما سيكون أكبر صندوق أسهم خاصة للاستثمارات الأفريقية .

وقال أحد المصادر لـ”بلومبرج”  إن شركة هيليوس يمكن أن تبدأ الصندوق هذا العام ، لكن ليس هناك اندفاع للقيام بذلك، وأغلقت الشركة ، التي تدير حوالي 3.6 مليار دولار ، صندوقًا يركز على إفريقيا بقيمة 1.1 مليار دولار في عام 2015 بعد أن تجاوزت هدفًا بقيمة مليار دولار. ورفضت متحدثة باسم هيليوس التعليق.

هيليوس هي من بين العديد من الصناديق الخاصة التي تبحث على وجه التحديد في الأصول الأفريقية ، حيث أن الانتعاش الاقتصادي الذي يحدث في جميع أنحاء القارة يعزز ثقة المستثمرين وخطط البنية التحتية. لكن الاهتمام الأجنبي بأفريقيا كان متقلبًا. بدأت مجموعة Blackstone Group LP ومقرها نيويورك في العودة إلى إفريقيا بعد أقل من خمس سنوات ، ويحول Bob Diamond ، الرئيس السابق لباركليز ، انتباهه إلى مكان آخر بعد أن كافح لإنهاء مشروعه المصرفي.

قد تتعثر بعض التدفقات إلى القارة بسبب انهيار مجموعة أبراج ، التي كانت ذات يوم من بين أكثر شركات الاستحواذ في الأسواق الناشئة نفوذاً. تدير الشركة التي تتخذ من دبي مقراً لها ، ما يقرب من مليار دولار من دول أفريقيا جنوب الصحراء الكبرى ، ويسعى المستثمرون الآن إلى مدير جديد.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *