الثلاثاء 13 ربيع الأول 1443ﻫ 19-أكتوبر-2021م
ADVERTISEMENT

Blackstone تحدد 25 مليار دولار على صندوق اكتتابها

صناديق - وكالات

حددت مجموعة Blackstone Group LP سقفًا بقيمة 25 مليار دولار على أحدث صندوق استحواذ رئيسي لها مع مطالبة المستثمرين بالدخول إلى العرض .

وكشفت مصادر مطلعه أن شركة Blackstone التي تتخذ من نيويورك مقراً لها قد جذبت اهتماماً أكبر من المستثمرين لصندوق الأسهم الخاص الثامن الذي ترغب في التعامل معه. بتكلفة 25 مليار دولار ستتجاوز شركة بلاكستون صندوق أبولو جلوبال مانجمنت ذ م م البالغ 24.7 مليار دولار ، وهو رقم قياسي في الصناعة وفقاً لما نقلته “بلومبيرج”.

وتستفيد Blackstone ونظرائها من سوق قوي لجمع الأموال حيث يواصل المستثمرون التعبير عن ثقتهم في إمكانية عائد فئة الأصول. جمعت شركات الأسهم الخاصة 432 مليار دولار العام الماضي ، أقل من الرقم القياسي لعام 2017.

وتمكنت Blackstone من جمع  126 مليار دولار في العام الماضي ،وفقا لما أكده ستيفن شوارزمان ، الرئيس التنفيذي للشركة  واصفا إياها بأنها “تجربة غير عادية” وذلك خلال مقابله له مع تلفزيون بلومبرج الشهر الماضي

واحتفظت شركة Blackstone ، أكبر مدير للبدائل في العالم بأصول تحت الإدارة بقيمة 512 مليار دولار ، للإغلاق الأول لأكثر من 22 مليار دولار في صندوقها الرائد في مارس ،وتدير Blackstone أعمال الأسهم الخاصة العالمية ، بقيادة جوزيف باراتا منذ عام 2012 ، الأموال التي تركز على الطاقة والاستثمارات في آسيا.

 

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *