الأثنين 12 ربيع الأول 1443ﻫ 18-أكتوبر-2021م
ADVERTISEMENT

«Cerberus Capital Management» تسعى للحصول على 3 مليارات دولار لإنشاء أول صندوق منفرد للأسهم الخاصة

صناديق - وكالات

تطلق “”Cerberus Capital Management أول صندوق متخصص للأسهم الخاصة حيث يقوم المستثمرون بضخ الأموال في فئة الأصول، وفقا لتقرير لوكالة “بلومبيرج”.

وكشفت مصادر مطلعه عن سعى الشركة التي تتخذ من نيويورك مقراً لها إلى الحصول على حوالي 3 مليارات دولار للصندوق، وقد حصلت الشركة بالفعل على بعض الالتزامات من المستثمرين.

ويمثل هذا الجهد انطلاقة لشركة Cerberus، التي استثمرت تاريخياً في الأسهم الخاصة من خلال صناديق متعددة الاستراتيجيات، وتأتي في وقت مناسب، حيث أصبح المستثمرون متفائلين بشأن العائد المحتمل لفئة الأصول وساعد ذلك الشركات على جمع 432 مليار دولار العام الماضي.

وتتمتع صناديق الشركة متعددة الاستراتيجيات بتفويض يمنحها المرونة في الاستثمار عبر الأصول التي تشمل أيضًا القروض المتعثرة وأوراق الرهن العقاري والديون المتعثرة، حيث جمعت Cerberus 4 مليارات دولار للإصدار السادس من الصندوق الرائد في عام 2017. وفي الشهر الماضي، جمعت 5.1 مليار دولار لأول صندوق قروض مخصص لها لا يتأثر بالأداء.

وتأسست في عام 1992 من قبل ستيف فاينبرج وويليام ريختر، تمتلك سيربيروس 39 مليار دولار أمريكي تحت الإدارة عبر الائتمان والأسهم الخاصة والعقارات، وفقًا لموقعها على الإنترنت. تشمل صفقات الشركة البارزة قبل الأزمة استثمارات في كرايسلر وجيماك ، ذراع التمويل السابق لشركة جنرال موتورز ، في حين أن المقتنيات الحالية تشمل أفون برودكتس إنك وسلسلة سوبر ماركت ألبرتسونز كوس.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *