الأربعاء 14 ربيع الأول 1443ﻫ 20-أكتوبر-2021م
ADVERTISEMENT

Fidelity Investments تطلق صندوقًا مشتركًا يستثمر في الشركات بقيادة نسائية

صناديق - وكالات

أطلقت  Fidelity Investments  صندوقًا مشتركًا يستثمر في الشركات التي تضم نسبة عالية من النساء في المناصب القيادية ،طبقا لتقرير لوكاله “بلومبرج”

حيث تم إطلاق صندوق القيادة النسائية المدار بفعالية ، وفقًا لبيان صادر عن مؤسسة فيديليتي ومقرها بوسطن ، بقيادة آبي جونسون ،و سيستثمر الصندوق في حوالي 100 شركة تضم ثلث أعضاء مجلس الإدارة ، أو امرأة في فريق الإدارة العليا أو التي تفي بمبادرات التنوع الجنساني لتوظيف النساء واستبقائهن وإجازاتهن المدفوعة الأجر وترقيتهن.

وقالت نيكول كونولي ، رئيسة قسم الاستثمار في شركة ESG ومدير محفظة الصندوق “أبحث عن شركات أعتقد أنها ملتزمة بالقيادة النسائية والتنمية ، والتي يمكن أن تزيد الأرباح أكثر من السوق والتي لديها نماذج أعمال مرنة”.

تزداد شعبية الاستراتيجيات التي تركز على النوع الاجتماعي مع جذب المديرين لمستثمرين أكثر ضميرًا اجتماعيًا. يضع صندوق Fidelity عائقًا كبيرًا لمثل هذه الصناديق ، والتي تتطلب عادةً أن يكون للشركة من واحدة إلى ثلاث نساء في مجالس إدارتها للتأهل للاستراتيجية.

قالت كونولي إنها تأمل في أن يكون صندوقها حافزًا للشركات لترويج وتوظيف المزيد من النساء ودعم المقترحات في الشركات التي تسعى إلى تحقيق أهداف جنسانية. وقالت إن متوسط النسبة المئوية للنساء في المجالس في مؤشر راسل 3000 هو حوالي 17 في المئة.

ينظر صندوق القيادة النسائية ، الذي يمكنه تخصيصه في جميع القطاعات ، إلى حوالي 700 شركة في مؤشر راسل 3000 كاستثمارات محتملة ويتوقع أن يستمر هذا الكون في النمو. لا يوجد لديه الحد الأدنى للاستثمار.

يذكر أن هناك حوالي 40 صندوق استثمار يركز على النوع الاجتماعي ، وفقًا للبيانات التي تتبعها بلومبرج ، وتم إطلاق أكثر من نصفها منذ عام 2017.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *