الأحد 11 ربيع الأول 1443ﻫ 17-أكتوبر-2021م
ADVERTISEMENT

SoftBank تخطط لصندوق AI Venture Fund بأكثر من 55 مليون دولار

صناديق - وكالات

تقوم ذراع مجموعة رأس المال الاستثماري لشركة SoftBank Group” Corp” بإنشاء صندوق استثمار ثاني مخصص لاكتشاف الشركات الناشئة الواعدة في مجال الذكاء الاصطناعي ، وهو ما دفع مؤسس ماسايوشي سون لطموحه في الحصول على موقع في التكنولوجيا الناشئة،حسبما ذكرت وكاله بلومبرج.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة كاتسوماسا نيكي في مقابلة معه إن شركة Deepcore Inc تستعد لتشكيل صندوق استثمار جديد لمنظمة العفو الدولية خلال عامين إلى ثلاثة أعوام مع توسيع أعمالها الأساسية في مجال حضانة الشركات الناشئة.

تهدف الشركة إلى إيجاد شركات واعدة ورعاية الجيل القادم من الشركات الناشئة ، في مواجهة عجز اليابان عن شركات AI العالمية ،وقال نيكي دون الخوض في تفاصيل إن الصندوق الثاني سيتجاوز 6 مليارات ين (55 مليون دولار) التي تم جمعها لأول.

إن هذا الجهد منفصل عن صندوق الرؤية SoftBank الشهير ، وهو الصندوق العملاق الذي يبلغ حجمه 100 مليار دولار والذي جعل رهانات كبيرة على الصناعات من القيادة على القيادة والقيادة الذاتية إلى أماكن العمل المشترك.

يقول الملياردير سون إن ما يوحد تلك الاستثمارات هو الطريقة التي سيستخدمون بها الذكاء الاصطناعي ، ويعيدون تعريف كل صناعة ويخلقون صناعات جديدة. في هذا الشهر ، عينت مجموعة الاستثمار اليابانية خبيرًا شهيرًا في الذكاء الاصطناعى ومستشار Deepcore يوتاكا ماتسو في مجلس إدارتها ، حيث استعانت بأحد المتخصصين في هذا المجال لأول مرة.

قائلا “أتمنى أن تبدأ مؤسسة يمكن أن تكون مثل GAFA حياتها في اليابان” ، متذرعًا باسم Google و Apple و Facebook و Amazon. “إن عدد الشركات الناشئة هنا أقل من الولايات المتحدة وأوروبا ، ونحن بحاجة إلى زيادته من خلال توفير مثل هذه البيئة التي يمكن للمهندسين فتح أعمالهم بها.”

بدأت SoftBank نشاطًا في حضانة الشركات الناشئة في فبراير 2018 من خلال تشكيل Deepcore ، والتي بدأت لإنشاء صندوق AI قامت SoftBank و Yahoo Japan Corp و Dentsu Inc. ولاعب كرة القدم Keisuke Honda باستثماره.

ومنذ ذلك الحين استثمر هذا الصندوق منذ 18 عامًا وقال نيكي ، الذي أشرف على المشاريع الاستثمارية لشركة SoftBank حتى عام 2016 ، إنه كان من بين الشركات الناشئة التي بدأت أعمالها في شهر مايو ، وكان له دور أساسي في عمليات الاستحواذ على وحدة الهاتف المحمول اليابانية التابعة لمجموعة Vodafone Group Plc و Sprint Corp.

تشمل اختيارات Deepcore Vaak Inc التي تدير شركة لمنع الجريمة باستخدام تحليل الصور  إنها واحدة من عدة شركات ناشئة في مجال الذكاء الاصطناعى في البلاد ، إلى جانب شبكات يونيكورن المفضلة والشواغل الأصغر المتداولة في البورصة مثل Heroz Inc.

تعتزم Deepcore ، التي تضم حوالي 250 شخصًا في قاعدتها في طوكيو ، فتح موقعين آخرين هناك.

وقال نيكي إن مقرها الرئيسي قريب من جامعة طوكيو ، التي أسفرت عن نحو 70٪ من رواد الأعمال في مختلف برامج حضانة بدء التشغيل لدى ديبكور.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *