الجمعة 10 صفر 1443ﻫ 17-سبتمبر-2021م
ADVERTISEMENT

الرئيس التنفيذى لشركة H2O يتعهد بعدم ايقاف عمليات الاسترداد من الصندوق المتعثر

صناديق - وكالات

تعهد الرئيس التنفيذي لشركة H2O للمستثمرين بأن مدير الصندوق المتعثرلنيوقف عمليات الاسترداد ، وذلك في خطاب مرتبط بالفيديو يهدف إلي تهدئة الأعصاب بشأن استقرار الشركة التي تضررت من الأزمة.

شهد فرع بنك Natixis الفرنسي مليارات الدولارات من عمليات السحب من أمواله بعد أن كشفت الفاينانشال تايمز عن حجم تعرضها للديون غير السائلة المرتبطة بممول ألماني مثير للجدل وله تاريخ من المشاكل القانونية.

تعهد برونو كراستيس ، المؤسس المشارك لمدير الأصول ومقره لندن ، البالغ من العمر 54 عامًا ، يوم الجمعة بأن الصندوق لن يضطر إلي اللجوء إلي الإجراءات التي اتخذها مدراء الأصول الآخرون الذين يتعرضون لضغوط كبيرة مثل وودفورد انفستمنت مانجمنت وجام. تراجعت الأصول في صناديق H2O الأساسية بنحو 7 مليارات يورو خلال الأسبوع الماضي.

وقال اكراستيس ، في شريط فيديو تم تصويره في اليوم السابق في مكاتب الشركة في مايفير: “لم نتحرك أبداً ولن نتحرك أبداً“. “شعارنا الحالي هو القوة والشرف“.

هذا هو الفيديو الثاني من نوعه في غضون أسابيع عديدة من كراستيس ، الذي وصف الأسبوع الماضي لارس ويندهورستالممول الألماني الذي ترأس عدة عمليات انهيار للشركات وأُعلن إفلاسه شخصيًا في الماضيعلي أنهموهوب للغاية“.

لقد وقع مدير الصندوق في أزمة بعد أن ذكرت FT Alphaville الأسبوع الماضي أن أحدث إيداعات H2O أدرجت بشكل جماعي استثمارات في أكثر من 1.4 مليار يورو من السندات غير السائلة المرتبطة بـ Windhorst. لا تزال H2O تحتفظ بحوالي مليار يورو من هذه السنداتباعت 300 مليون يورو الأسبوع الماضيلكنها خفضت قيمتها إلي أقل من 500 مليون يورو.

في الفيديو ، وصف فينسنت تشيلي ، المؤسس المشارك لشركة H2O ورئيس الاستثمار ، السندات بأنهادين ذو قيمة كبيرة“. تتراوح الشركات التي تدعم هذه المناصب بين صانع الملابس الداخلية الخاسر وسيارة التمويل التي استخدمها الممول الألماني لتخليص نفسه من الصعوبات القانونية في عام 2017.

أخبر  شيلي العملاء يوم الأربعاء أنه علي الرغم من عدم اتخاذ قرارات نهائية ، فإن الشركة تدرس إنشاء كيان منفصل لتثبيط السندات غير السائلة في قلب الأزمة الأخيرة.

في شريط الفيديو يوم الجمعة ، قال كراستيس إن 98 في المائة من مواقع الشركةسائلة“. بعض صناديق H2O لها تعرض أكثر تركيزًا. تظهر مراجعة لحساباتهم الأخيرة أن صندوق Multibond ، الذي يديره السيد كراستس شخصياً ، تعرض لأكثر من 15 في المائة لشركات مرتبطة بالسيد ويندهورست في نهاية عام 2018.

يأتي الفيديو بعد يوم من إثارة Morningstar المخاوف بشأنضوابط فضفاضة للمخاطرفي H2O ، بعد تخفيض أحد أمواله علي خلفية المخاوف المتعلقة بالديون المرتبطة ب Windhorst. شككت شركة تصنيف الصناديق المؤثرة بشكل مباشر فيمتانة سياسة التقييمللسندات المرتبطة بـ Windhorst.

الصناديق الستة التي تحمل علامة FT Alphaville لديها أصول بقيمة 17.2 مليار يورو قبل أن تبدأ التدفقات الخارجية في الأسبوع الماضي. تظهر أحدث البيانات أنه بحلول يوم الأربعاء نزفوا ما يقرب من 7 مليارات يورو من الأصول ، وفي حين أن بعض الصناديق كان لديها تدفقات هامشية في ذلك اليوم ، فقد انخفضت موجوداتها الآن بأكثر من 40 في المائة.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *