الثلاثاء 12 جمادى الأولى 1444ﻫ 6-ديسمبر-2022م
ADVERTISEMENT

المملكةالمتحدة‬⁩ تعلن عن صندوق بقيمة 100 مليون جنيه استرليني لمجال صناعة الرياح البحرية

صناديق - وكالات

كشفت المملكة المتحدة عن إنشاء صندوق بقيمة 100 مليون جنيه استرليني (127 مليون دولار) لتحفيز النمو في العقد المقبل فى مجال صناعة الرياح البحرية، حسبما ذكرت وكاله “بلومبرج”. 

سيستثمر مجلس صناعة الرياح البحرية ، الذي تديره الحكومة والصناعة ، في الشركات على امتداد سلسلة التوريد بأكملها ودعم الشركات التي ترغب في تصدير خدماتها. هذه الخطوة هي جزء من صفقة القطاع المدعومة من الحكومة البريطانية والتي تهدف إلى تشجيع ما لا يقل عن 30 جيجاوات من مزارع الرياح البحرية التي تم تركيبها بحلول عام 2050.

وقال بينج سايكس ، رئيس الصناعة في OWIC أن صناعه الرياح البحرية توفر فرصًا بملايين الجنيهات لمئات الشركات المبتكرة في جميع أنحاء المملكة المتحدة في السنوات المقبلة.

وقال OWIC إن المشروع الأول سيركز على شركة أسس الرياح البحرية. وقال جوستين بودين ، الأمين الوطني لـ GMB إن معظم الفوائد المحتملة من الطفرة في الرياح البحرية ، والطاقة المتجددة بشكل عام ، تجاوزت قوة العمل والاقتصاد في المملكة المتحدة”.

تدعو الصفقة التي أعلنتها المملكة المتحدة في مارس الماضي الصناعة إلى استثمار 250 مليون جنيه في تحسين سلاسل التوريد والتصنيع.

وقال بودين “إن تأمين وظائف لائقة في صناعة مصادر الطاقة المتجددة وسلسلة التوريد الخاصة بها ، والإنصاف في كيفية تلبية تكاليف إزالة الكربون ، أصبح الآن أمرًا بالغ الأهمية”.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.