الخميس 7 جمادى الأولى 1444ﻫ 1-ديسمبر-2022م
ADVERTISEMENT

اليوم.. إدراج وبدء تداول أسهم «مهارة» في السوق السعودية

صناديق - الرياض

يبدأ اليوم الثلاثاء إدراج وبدء تداول أسهم شركة “مهارة للموارد البشرية” في السوق المالية السعودية (تداول).

وسيكون إدراج الشركة سيكون بالرمز 1831 على أن تكون نسبة التذبذب اليومي لسعر السهم 10%.

ويعد إدراج “مهارة” الثالث الذي يشهده السوق الرئيسية للسوق المالية السعودية (تداول) خلال العام الجاري، بعد إدراج شركة “المراكز العربية” في مايو الماضي و”المعمر لأنظمة المعلومات” في أبريل.

وبإدراج أسهم الشركة يصل عدد الشركات المدرجة في السوق السعودي إلى 175 شركة دون احتساب الصناديق العقارية المتداولة التي يصل عددها إلى 17 صندوقا.

كانت شركة “مهارة للموارد البشرية” طرحت في مايو الماضي نحو 11.25 مليون سهم من أسهمها للاكتتاب العام، تمثل 30% من رأسمالها، بسعر 69 ريالا للسهم تم تحديده عن طريق بناء سجل الأوامر، خصص 90% منها للمؤسسات المكتتبة و10% لشريحة الأفراد.

وبلغت نسبة تغطية المكتتبين الأفراد في الأسهم المطروحة 230% حيث بلغ عدد المكتتبين 31 ألف مكتتب، قاموا بضخ 178.79 مليون ريال، وتم تخصيص 10 أسهم كحد أدنى لكل فرد مكتتب.

تأسست شركة “مهارة”، في عام 2013 كشركة مساهمة مقفلة باسم شركة “مهارة للاستقدام” برأسمال 100 مليون ريال، وعدلت اسمها في أبريل 2017 إلى شركة “مهارة للموارد البشرية”، وقامت في ديسمبر 2018 بزيادة رأسمالها إلى 375 مليون ريال، وتقوم الشركة بالتوسط في استقدام القوى العاملة وتقديم الخدمات المنزلية والقوى العاملة للقطاعين العام والخاص السعوديين.

وتمتلك شركة “مهارة للموارد البشرية” 18 فرعا منتشرا في عشر مدن في المملكة، بالإضافة إلى مكتبها الرئيسي الواقع في طريق العليا العام بالرياض، كما أن لديها نقطة مبيعات في جامعة الملك سعود.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.