الثلاثاء 21 صفر 1443ﻫ 28-سبتمبر-2021م
ADVERTISEMENT

اندماج بين صندوقان للمعاشات بأستراليا لإنشاء صندوق جديد بقيمة 22 مليار دولار أسترالي

صناديق - وكالات

يدرس مديرو المعاشات الأسترالية تاسبلان و MTAA Super عملية الجمع لإنشاء صندوق بقيمة 22 مليار دولار أسترالي (15.4 مليار دولار) ، في أحدث علامة على التوحيد في صناعة التقاعد في البلاد، حسبما كشفت وكاله “بلومبرج”.

ووقع الصندوقان اتفاقًا لاستكشاف عملية اندماج ، وفقًا لبيان أرسل عبر البريد الإلكتروني يوم الجمعة. تاسبلان هو صندوق متعدد المؤسسات لا يهدف للربح ويدير أصول بقيمة 9.5 مليار دولار أسترالي ، في حين تشرف MTAA على حوالي 13 مليار دولار أسترالي في مدخرات التقاعد للعاملين في تجارة السيارات والصناعات المرتبطة بها.

جاء هذا الإعلان بعد أن أعلنت State State Super يوم الجمعة أنها تتخلى عن خطط منفصلة للاندماج مع خطة Tasplan و WA للحكومة المحلية الفائقة، فيما قال توني دي أونساندرو ، الرئيس التنفيذي في الولاية ، إن هذا الاندماج الثلاثي كان معرضًا لخطر كبير لأنه كان معقدًا للغاية وقد يستغرق الأمر عامين لاستكماله.

يتزايد توحيد صناعة المعاشات في أستراليا البالغة 2.8 تريليون دولار وسط تدقيق متزايد للصناديق المتدنية الأداء والضغط المتزايد لخفض الرسوم وزيادة العوائد. وجدت مراجعة بتكليف من الحكومة في وقت سابق من هذا العام أن نظام التقاعد ، الذي يستثمر مدخرات التقاعد الإلزامية للأستراليين ، يعاني من عدم الكفاءة ودعا إلى المزيد من عمليات الدمج.

وقالت تاسبلان و MTAA إن الصفقة يمكن أن تبني صندوقًا ذو “حجم كبير” يمكن أن يحقق عوائد أفضل للأعضاء.

على مستوى الولاية ، قال صندوق بقيمة 10 مليارات دولار أسترالي يستثمر مدخرات التقاعد للعاملين بالحكومة المحلية ، إنه في محادثات الاندماج في المراحل المبكرة مع ثلاثة صناديق تقاعد أخرى.

وقال داليساندرو: “من المؤكد أننا في لعبة متابعة عمليات الاندماج الأخرى”. “كل الأشياء متساوية ، ربما كان الجسر الثلاثي بعيدًا جدًا.”

وقالت WA Super في بيان إنها لا تزال “مفتوحة لمناقشات الاندماج في المستقبل إذا كانت في مصلحة أعضائنا”.

ترى KPMG موجة من عمليات الاندماج في الأفق ، وتتوقع أن يصل عدد صناديق التقاعد التي يديرها منظم الحصافة إلى النصف في العقد القادم.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *