الجمعة 19 رمضان 1445هـ 29-مارس-2024م
ADVERTISEMENT

«بنك أبوظبي الأول» ينهي أعماله في قطر

صناديق - أبوظبي

أبلغ بنك أبوظبي الأول، أكبر بنك في دولة الإمارات العربية المتحدة، هيئة تنظيم مركز قطر للمال قراره التخلي عن ترخيص مزاولة الأعمال الخاص بفرعه في مركز قطر للمال، وإغلاق هذا الفرع بشكل دائم.

وذكر البنك في بيان له اليوم، أن قراره يأتي عقب أشهر من الإجراءات الباطلة التي اتخذتها هيئة تنظيم مركز قطر للمال، والتي جعلت من المستحيل مواصلة أعمال بنك أبوظبي الأول في قطر.

وكانت هيئة تنظيم مركز قطر للمال قد ادعت تورط بنك أبوظبي الأول في تعاملات هدفت للتلاعب بقيمة الريال القطري. وأكد بنك أبوظبي الأول زيف هذه الادعاءات ورفضها بشكل قطعي، كما أكد التزامه الدائم بإدارة أعماله وفق أعلى مستويات المهنية والمصداقية، ووفقاً للأنظمة والقوانين المعمول بها.

وبذل بنك أبوظبي الأول الكثير من المساعي الحميدة للتعامل مع هيئة تنظيم مركز قطر للمال لحل هذه المسألة؛ حيث قدم بنك أبوظبي الأول في مركز قطر للمال كافة المعلومات التي طلبت منه بموجب قرار مركز قطر للمال.

وأكد بنك أبوظبي الأول أن الاهتمام بعملائه في فرع مركز قطر للمال، ورعايتهم تشكل أهم أولويات البنك خلال هذه الفترة، حيث سيضمن البنك حماية حقوقهم من خلال العمل على إنهاء عمليات فرع مركز قطر للمال بشكل منظم. وقد اتخذ بنك أبوظبي الأول بالفعل كافة التدابير المناسبة التي تضمن حماية مصالح كافة عملائه وموظفيه في فرع مركز قطر للمال.

هذا، ولن يكون لإجراءات هيئة تنظيم مركز قطر للمال أي تأثير يتعدى أعمال فرع البنك في قطر، التي شكلت أقل من0.03% من صافي أرباح بنك أبوظبي الأول للعام 2018، ولا يتوقع أن يكون لإغلاق فرع مركز قطر للمال أي أثر مادي على أداء أو استراتيجية أعمال المجموعة في المستقبل.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *