الأثنين 15 شوال 1443ﻫ 16-مايو-2022م
ADVERTISEMENT

«تداول»: صفقة خاصة على 120.8 ألف وحدة بصندوق «ميفك ريت» بمليون ريال

صناديق - الرياض

شهدت السوق المالية السعودية (تداول) اليوم الخميس، تنفيذ صفقة خاصة على صندوق “ميفك ريت” بنحو 120.8 ألف وحدة بسعر 8.33 ريال للوحدة بقيمة إجمالية بلغت مليون ريال.

كانت جلسة أمس الأربعاء، شهدت تنفيذ 9 صفقات على صندوق “ميفك ريت” بنحو 1.8 مليون وحدة وبسعر 8.33 ريال، وبقيمة إجمالية 14.8 مليون ريال، ويمثل حجم هذه الصفقات نحو 2.4% من إجمالي وحدات الصندوق.

والصفقات الخاصة هي الأوامر التي يتم تنفيذها عندما يتفق مستثمر بائع ومستثمر مشتر على تداول أوراق مالية محددة وبسعر محدد بحيث تتوافق مع ضوابط السوق المالية السعودية (تداول) والقواعد واللوائح الصادرة عن هيئة السوق المالية ذات العلاقة.

ولا تؤثر الصفقات الخاصة في سعر آخر صفقة أو أعلى أو أدنى سعر للسهم، أو سعر الافتتاح أو سعر الإغلاق، أو مؤشر السوق أو مؤشرات القطاعات.

وبحسب بيانات “تداول”، تمت أيضا اليوم صفقة خاصة على “المراكز العربية” على 11.1 مليون سهم وبسعر 26 ريال للسهم بقيمة 289.6 مليون ريال، تمثل 2.3% من إجمالي أسهم الشركة.

يشار إلى أن “ميفك ريت”، صندوق استثمار عقاري متداول عام مقفل، متوافق مع ضوابط الشريعة الإسلامية، وتم إدراج وبدء تداول وحداته في 13 نوفمبر 2018، ضمن قطاع الصناديق العقارية المتداولة “ريتس”

ويعد “صندوق ميفك ريت” تاسع صندوق عقاري متداول يتم إدراجه في السوق السعودي خلال العام الماضي.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

ثلاثة × 4 =