الجمعة 10 صفر 1443ﻫ 17-سبتمبر-2021م
ADVERTISEMENT

تراجع الأصول فى صندوق« Gars» الخاص إلى 13 مليار يورو بسبب فرار المستثمرين

صناديق - وكالات

تراجعت الأصول في صندوق Gars الخاص بـ Standard Life Aberdeen بأكثر من ثلاثة أرباع من 60 مليار يورو إلى 13.2 مليار يورو في ثلاثة أعوام ونصف فقط مع فرار المستثمرين في جميع أنحاء العالم مما كان أكبر صندوق مشترك في أوروبا، حسبما ذكرت ” فاينتشيال تايمز” 

حيث تأثرت Gars ، Global Absolute Return Strategies ، هذا الأسبوع بالأخبار التي تفيد بأن شركة الاستثمار الأمريكية John Hancock كانت تنقل 700 مليون دولار من الإصدار الأمريكي من المنتج الاستثماري إلى Nordea ، الشركة المالية Nordic.

قام المستثمرون بسحب أموال من إصدار Gars في المملكة المتحدة لمدة 33 شهرًا على التوالي بسبب الأداء المخيب للآمال والقلق بشأن ما إذا كانت صناديق العائد المطلق يمكن أن تفي بوعدها.

تأتي عمليات الاسترداد من Gars على الرغم من الارتفاع الكبير في الأداء وتوظيف SLA لـ Aymeric Forest ، وهو قائد قوي لشرودرز ، لتولي إدارة الصندوق من Guy Stern ، الذي تقاعد.

وقال فرانشيسكو باجانيلي ، المحلل في Morningstar ، إن المستثمرين ظلوا حذرين بعد فشل الصندوق في الوفاء بوعوده خلال السنوات الخمس الماضية.

ارتفع إصدار المملكة المتحدة للصندوق بنسبة 2.9 في المائة هذا العام ، مقارنة بخسارة بلغت 6 في المائة العام الماضي ، وفقًا لمورنينج ستار. هدفها ، مع ذلك ، ليبور زائد 5 في المائة.

وقال ديفيد ماكان ، المحلل في شركة “نوميس سيكيوريتيز” ، الوسيط: “لقد ارتفع الأداء خلال العام ، لكن يبدو أنه عاد بعض الشيء في الشهرين الماضيين. [تجدر الإشارة أيضًا إلى أنه لا يزال أقل بكثير من المستوى القياسي “.

هذا الأسبوع ، زادت RBC Capital Markets من توقعاتها للتدفقات الخارجة في قسم الأصول المتعددة في جيش تحرير السودان من ما يقدر بنحو 7 مليارات جنيه استرليني في عمليات الاسترداد إلى 12 مليار جنيه إسترليني ، وألقت باللوم على التدفقات المستمرة من Gars في التغيير.

كتب جوردون آيتكن ، محلل في آر بي سي: “لا تزال شركة غارس تمثل غالبية التدفقات الخارجية الصافية للأصول كما فعلت في عام 2018”.

قدرت RBC أن ذراع الأصول المتعددة عانت من التدفقات الخارجة البالغة 7.6 مليار جنيه إسترليني حتى الآن هذا العام ، أو حوالي 31 في المائة من الأصول السنوية. وتوقعت أن تشهد Gars عمليات استرداد بقيمة 8 مليارات جنيه إسترليني هذا العام تليها 5 مليارات جنيه إسترليني في العام المقبل.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *