الخميس 7 جمادى الأولى 1444ﻫ 1-ديسمبر-2022م
ADVERTISEMENT

تعليق تداول سهم «البنك الأول» بدءا من اليوم للبدء في إجراءات إلغاء الإدراج

صناديق - الرياض

أعلنت السوق المالية السعودية (تداول) تعليق تداول أسهم البنك الأول في السوق ابتداءً من اليوم الأحد الموافق 16 يونيو 2019 للبدء في إجراءات إلغاء إدراج أسهم البنك من السوق.

وذكرت “تداول” في بيان لها، أن شركة مركز إيداع الأوراق المالية “إيداع” سيقوم بالإعلان عن تطبيق الزيادة في كمية الأوراق المالية للبنك السعودي البريطاني على حسابات المركز لمساهمي البنك الأول المستحقين بعد يومي عمل من تاريخ نفاذ قرار الاندماج وبحد أقصى 6 أيام عمل بحسب إجراءات السوق والمركز.

تجدر الإشارة إلى أن الفترة المحددة لاعتراض الدائنين على صفقة اندماج “البنك الأول” والبنك السعودي البريطاني “ساب”، انتهت أمس السبت حيث لم يتسلم “البنك الأول” أي اعتراضات من دائني البنك الأول خلال تلك الفترة.

وبموجب نظام الشركات، يكون قرار الاندماج نافذاً مباشرة بعد انقضاء فترة اعتراض الدائنين، وذلك في حال عدم وجود أي اعتراض قائم من دائني البنك الأول على صفقة الاندماج.

وخلال الشهر الماضي وافقت الجمعية العامة غير العادية للبنك الأول السعودي والجمعية العامة غير العادية للبنك السعودي البريطاني “ساب” على دمج البنك الأول في بنك ساب وذلك من خلال إصدار 0.48535396 سهم في بنك ساب مقابل كل سهم في البنك الأول، وانقضاء “البنك الأول” نتيجة لذلك، وذلك وفقاً للمتطلبات النظامية ذات الصلة وشروط وأحكام اتفاقية الاندماج المبرمة بين البنكين بتاريخ 3 أكتوبر 2018 “اتفاقية الاندماج“.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.