الأحد 21 شوال 1443ﻫ 22-مايو-2022م
ADVERTISEMENT

«جدوى للاستثمار» تنفذ 4 عمليات استحواذ بقيمة 350 مليون ريال خلال 2018

صناديق - وكالات

أعلنت شركة «جدوى للاستثمار» السعودية، إتمام عدد من شركاتها في قطاع الملكية الخاصة أربع عمليات استحواذ مختلفة خلال عام 2018، جميعها في القطاع الصحي شملت مجال المستلزمات الطبية، وطب الأسنان، والإخصاب، بإجمالي 350 مليون ريال سعودي (93 مليون دولار).

وكبرى العمليات الأربع كانت صفقة استحواذ دولية، حيث استحوذت «الشركة الشرقية المتحدة للخدمات الطبية» في الإمارات العربية المتحدة (استحوذ عليها صندوق «جدوى للفرص الطبية» 2017) على إحدى كبرى الشركات السعودية في مجال خدمات طب الأسنان كجزء من خطتها الاستراتيجية للاستثمار في القطاع الصحي.

وقال طارق السديري، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لشركة «جدوى»: «نحرص في (جدوى للاستثمار) على إضافة قيمة حقيقية لشركائنا في مجال الملكية الخاصة من خلال عدة محاور، من أهمها إيجاد فرص النمو والاستحواذ لشركائنا والمساهمة في إتمامها. ومن هذا المنطلق تعكس هذه الاستحواذات الأربعة استراتيجيتنا لجذب فرص نمو متميزة وتمكين شركائنا الدوليين من الوصول إلى الأسواق السعودية».

وأشار سعد السيف، رئيس الملكية الخاصة والمصرفية الاستثمارية في «جدوى للاستثمار»، إلى أن استثمارات الملكية الخاصة محور تركيز لـ«جدوى» منذ عام 2007، حيث تسعى «جدوى» للاستثمار في الشركات الخاصة القيادية والتي تتمتع بفرص نمو كبيرة في قطاعاتها.

وقال السيف إن «(جدوى) استثمرت حتى اليوم ما يعادل 6 مليارات ريال (1.6 مليار دولار) عبر 11 عملية استحواذ في مجال الملكية الخاصة».

وتبلغ قيمة الأصول في «جدوى للاستثمار» نحو 25 مليار ريال (6 مليارات دولار) في مجالات الأسهم العامة وأسهم الملكية الخاصة والعقارات والدخل الثابت. وتشمل قائمة عملاء الشركة الاستثمارية هيئات وقطاعات حكومية ومؤسسات استثمارية محلية وعالمية، إضافة إلى الشركات والمكاتب العائلية المحلية والأفراد من ذوي الملاءة المالية العالية.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

12 + 13 =