الثلاثاء 12 جمادى الأولى 1444ﻫ 6-ديسمبر-2022م
ADVERTISEMENT

شركة تابعة لـ «الكثيري» تحصل على تمويل من صندوق التنمية الصناعية بقيمة 23.2 مليون ريال

صناديق - الرياض

أعلنت شركة “الكثيري القابضة”، عن حصول شركة “اليان للصناعة” والمملوكة لها بالكامل على الموافقة الأولية (خطاب الالتزام) من صندوق التنمية الصناعية السعودي للتمويل بمبلغ 23.2 مليون ريال لإنشاء مصنع يعمل بالتقنية الإيطالية لإنتاج الألواح الخرسانية ثلاثية الأبعاد.

وذكرت الشركة في بيان لها اليوم نشر على “تداول”، أن مدة التمويل تصل إلى 7 سنوات، وسيتم سداد القرض على أقساط نصف سنوية غير متساوية القيمة وبعدد 12 قسطاً تبدأ في 15 شوال 1443هـ ووفقاً لجدول السداد المتفق عليه مع الصندوق.

وقالت إن الضمانات المقدمة مقابل التمويل تمثلت في رهن كافة الأصول الثابتة المتعلقة بالمشروع وضمان اعتباري من “الكثيري القابضة”، وأنه لا يوجد أطراف ذات علاقة، وأن الأثر المالي سيتم تحديده لاحقاً، لافتة إلى أن تكلفة المشروع التقديرية تبلغ 32.16 مليون ريال، 75% منه ممول من خلال الصندوق الصناعي و25% منه بتمويل ذاتي من الشركة.

وأضافت إن الطاقة الإنتاجية الإجمالية عند نسبة 100% تشغيل فعلي للمصنع تبلغ 1.3 مليون متر مربع سنوياً، وسيتم تحقيق هذه النسبة تدريجياً خلال الثلاث سنوات التي تلي السنة التشغيلية الاولى بمتوسط مبيعات تقديري 60 مليون ريال في السنة الثالثة، لافتةً إلى أن المواد المستخدمة في التقنية ستكون محلية بنسبة 100 % لدعم المحتوى المحلي، موضحا أن القدرة البيعية للسنة التشغيلية الأولى بمتوسط مبيعات 30 مليون ريال بنسبة تشغيل فعلي 50% من الطاقة الانتاجية الاجمالية للمصنع.

وقالت إن التاريخ المتوقع لبدء إنشاء المصنع سيكون في الربع الثالث لهذا العام 2019، وبداية الإنتاج ستكون في النصف الأول من عام 2020، مشيرةً إلى أن مساحة المصنع تبلغ 12.3 ألف متر مربع تم الحصول عليها من هيئة المدن الصناعية “مدن” بقيمة إيجارية تبلغ 25 ألف ريال سنوياً.

وأشارت إلى أن المشروع جاء استجابة إلى مبادرة تحفيز تقنية البناء وهي احدى مبادرات برنامج الإسكان وبرنامج تطوير الصناعة الوطنية والخدمات اللوجستية وهي ضمن خطة تحفيز القطاع الخاص والتي تهدف إلى تقديم أفضل الحلول السكنية من تملك المنازل وخفض تكلفة البناء إضافة إلى سرعة التنفيذ بجودة عالية وخلق فرص عمل ملائمة.

وأوضحت أن تقنية إنتاج الألواح الخرسانية ثلاثية الأبعاد متطورة ومميزة في العالم وبديلة عن طرق البناء التقليدية وتتميز بتوفير التكاليف بنسبة 30% عن البناء التقليدي وتخفيض الوقت المستغرق في عملية البناء إلي ثلاثة أشهر، والمرونة في تطبيق التصاميم المعمارية الحديثة، حيث يمكن استخدامها في مختلف المجالات من وحدات سكنية، ومباني تجارية ومشاريع كبرى، إذ أنها تحقق أعلى معايير الكفاءة في العزل الصوتي والحراري، مشيرة إلى أن هذه التقنية الإيطالية مستخدمة في جميع دول الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة الأمريكية.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.