الجمعة 21 محرم 1444ﻫ 19-أغسطس-2022م
ADVERTISEMENT

شركتان تابعتان لـ «بوان» توقعان اتفاقية للاندماج

صناديق - الرياض

أعلنت شركة “بوان”، عن قيام شركتين تابعتين لها، بتوقيع اتفاقية مشروطة للاندماج، ونقل كافة أصول والتزامات الشركة المندمجة إلى الشركة الدامجة.

وقالت الشركة في بيان لها اليوم الأربعاء نشر على “تداول”، أن الشركتين هما: الشركة المتحدة للمحولات الكهربائية المحدودة (الدامجة) والشركة المتحدة لتقنية المحطات والقواطع الكهربائية (المندمجة).

وأضافت إن إجمالي قيمة صفقة الاندماج 17 مليون ريال تمثل صافي القيمة الدفترية لأصول الشركة المندمجة كما هي في القوائم المالية المدققة للشركة المندمجة للعام المنتهي في 31 ديسمبر 2018.

وأوضحت أنه سيتم سداد قيمة صفقة الاندماج من خلال قيد إجمالي قيمة الصفقة في رصيد حساب جاري الشركاء في الشركة الدامجة، بحيث يكون المبلغ المخصص لكل شريك وفقاً لنسبة ملكيته في الشركة المندمجة.

تجدر الإشارة إلى أن شركة “بوان” تملك 85.5% في رأسمال كل من الشركة الدامجة والشركة المندمجة وذلك بشكل غير مباشر من خلال شركة “بوان للصناعات الهندسية”، المملوكة بالكامل لـ”بوان”، وتملك كل من شركة “دبليو تي سي إنفستمنتس بي تي واي ليمتد” وشركة “معالي القابضة” الحصص المتبقية والبالغة نسبتها 14.5% من رأسمال كل من الشركتين الدامجة والمندمجة.

ويتمثل الغرض الرئيسي من الاندماج في مواكبة توجّهات الشركة الاستراتيجية والمستقبلية ونمو استثماراتها من خلال ضم الأعمال التي تقوم بها الشركتين في قطاع الصناعات الكهربائية، وذلك بحكم توافق خطط عملهما وأنشطتهما وأهدافهما التجارية، ما سيساهم في تحسين مستوى الأداء والكفاءة التشغيلية والإنتاجية وتخفيض التكاليف وتحقيق هيكل تنظيمي جديد يعزز فعّالية أداء المجموعة، بحسب بيان الشركة.

وتوقعت بوان، أن يكون الأثر المالي لصفقة الاندماج إيجابياً بشكل عام وأن ينعكس على نتائج أعمالها ابتداءً من الربع الرابع من العام الحالي، مشيرةً إلى أن صفقة الاندماج تخضع لعدد من الشروط المسبقة التي يجب استيفائها وتشمل الحصول على الموافقات النظامية اللازمة لإتمام الاندماج.

وأضافت إنه أنه جاري العمل حالياً من قبل الشركتين لاستيفاء تلك الشروط واستكمال الإجراءات النظامية بهذا الخصوص.

وذكرت الشركة في بيانها، أنها لا تتوقع أن ينتج عن صفقة الاندماج عند إتمامها أي انقطاع في أعمال الشركة الدامجة أو التأخير في تنفيذ طلبات عملاء الشركة الدامجة أو الشركة المندمجة.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.