الخميس 7 جمادى الأولى 1444ﻫ 1-ديسمبر-2022م
ADVERTISEMENT

صناديق الاستثمار البرازيلية تتجه بقوه للإستثمار فى الأسهم لجني المكاسب

صناديق - وكالات

شهدت سوق المال البرازيلية إقبالا من جانب الصناديق الإستثمارية للإستثمار فى سوق الأسهم  حيث أصبحت الأكثر جاذبية في السوق المحلى البرازيلي نتيجة لكثرة مجالات تشغيلها،بعد ان ارتفع مؤشر الأسهم أكثر من 1 ٪ إلى أعلى من 99000 علامة ، ليصل مكاسبه السنوية إلى 13 ٪.

ويتم التداول بعد حساب مخاطر  الاستثمار فى مجال الأسهم في البلاد والعائد الزائد الضمني للاستثمار في الأسهم على الأصول الخالية من المخاطر  بحوالي 5.5٪ مقابل متوسطها التاريخي الذي يقل قليلاً عن 4٪ ، وفقًا لجوستافو دايبرت شريك ومدير الصندوق المسؤول عن الأسهم الاستراتيجيات في الشركة.

ويشهد السوق البرازيلي العديد من المناقشات لزيادة مجالات الاستثمار خاصة الاسهم مثل مشروع إصلاح معاشات تقاعدية قد تتم الموافقة عليه في الربع الثالث ، وفقًا لشركة Bahia Asset ، وهي شركة مقرها في ريو دي جانيرو وشهدت زيادة في التدفقات العام الماضي،حسبما ذكرت وكالهبلومبرج“.

واكدت العديد من المصادر المطلعه بالسوق البرازيلى لوكالهبلومبرجأنه على افتراض أن أسعار الفائدة الحقيقية تبلغ حوالي 4٪ ، فقد تربح الأسهم 20٪ أخرى بنهاية العام إلى حوالي 120،000 نقطة في مؤشر Ibovespa القياسي وهو ما يجعلها اكثر جاذبيه لصناديق الاستثمار.

وقال دايبرت في مقابلة بمكتبه في ريو أن سوق الأسهم أصبحت أكثر جاذبية مقارنة بالأصول المحلية الأخرى“.

باهيا ، إحدى شركات صناديق التحوط البرازيلية التي شهدت معظم الأموال الجديدة في العام الماضي ولديها الآن حوالي 21 مليار ريال (5.4 مليار دولار) تحت الإدارة ، ولديها مناصب في شركة النفط العملاقة بتروليوم برازيليرو إس إيه وبنك بانكو دو برازيل الحكومي. SA. يفضل مدير الأصول أيضًا الشركات التي تكون أكثر حساسية لمعدلات الهبوط ، مثل حرية المستهلك وكذلك شركات الطيران.

وقام صندوق التحوط الرئيسي للشركة Bahia AM Marau ، الذي يعد من بين أفضل الصناديق في البلاد في السنوات الخمس الماضية ، بتقليص مكانته الطويلة في الريال البرازيلي ومعدلات الفائدة. ومع ذلك ، فإنه يحتفظ برهان هامشي على انخفاض معدلات الفائدة على المدى القصير.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.