الأثنين 17 محرم 1444ﻫ 15-أغسطس-2022م
ADVERTISEMENT

صناديق ناتيكسيس H2O تخسر 1.3 مليار دولار مع تباطؤ الأصول

صناديق - وكالات

هبطت مجموعة من أصول صناديق Natixis SA بمقدار 1.1 مليار يورو (1.3 مليار دولار)  بعد يوم واحد من إثارة شركة Morningstar Inc مخاوفها بشأن إحدى حيازات مجمع الاستثمار وتعليق تصنيفها، حسبما ذكرت وكالهبلومبرج“.

حيث انخفضت أصول صندوق H2O Allegro ، المدار من قبل H2O Asset Management المدعومة من Natixis ، بمقدار 225 مليون يورو ، وفقًا لموقع الشركة الإلكتروني، بالإضافة إلى انخفاض بقيمة 113 مليون يورو يوم الأربعاء ، عندما نشرت شركة الأبحاث والتصنيف تقريرها عن هذا الصندوق .

كما شهدت ثلاثة صناديق أخرى ، هي Adagio و Multi Aggregate و Multibonds ، انخفاض في أصولها ، مما أدى إلى انخفاض يوم واحد مجتمعة إلى أكثر من مليار يورو.

وتُظهر البيانات الجديدة قلق المستثمرين المتزايد حول صناديق H2O بعد أن أثار Morningstar مخاوف بشأنالسيولة وملاءمةبعض حيازات سندات الشركات وكذلك تضارب المصالح المحتمل. بعض صناديق H2O ، التي تسمح للعملاء بإجراء عمليات سحب يومية ، نادراً ما تحتفظ بسندات متداولة تصدرها شركات مرتبطة بالممول الألماني المثير للجدل Lars Windhorst.

وجاء قرار Morningstar بتعليق تصنيف الصندوق بعد أن كتبت الفايننشال تايمز عن تعرض H2O للسندات.

وتضاعفت أصول H2O إلى 37.6 مليار دولار منذ عام 2017 ، وفقًا لرسالة المستثمر التي شاهدتها بلومبرج. ورفض متحدث باسم H2O التعليق.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.