الجمعة 21 محرم 1444ﻫ 19-أغسطس-2022م
ADVERTISEMENT

صندوق وودفورد للدخل يتقلص بمقدار الثلث خلال الشهر الجاري

صناديق - وكالات

واصل صندوق نيل وودفورد المتداول علانيةً فقط النزيف المالي، وتقلص بمقدار الثلث هذا الشهر ، حيث يفر المستثمرون كل يوم من شركته المنهارة بسرعة.

حيث تقلص صندوق  Income Focus ، الذي يتبع استراتيجية مماثلة لصندوق دخل الأسهم الرائد في Woodford بنسبة 32 في المائة في يونيو إلى 333 مليون جنيه إسترليني على خلفية عمليات السحب والتحركات في السوق ، وفقًا لصحيفة فاينانشال تايمز

والصندوق هو الأسوأ أداء في فئة جمعية الاستثمار على مدار ثلاثة أشهر وستة أشهر وسنة واحدة ،حيث انخفضت بنسبة 23 في المائة مقارنة بخسارة قدرها 2.2 في المائة لمجموعتها من الأقران

وكان لدى إمبراطورية وودفورد الاستثمارية أصول بقيمة 15 مليار جنيه إسترليني قبل عامين – لكنها ذبلت إلى أقل من 5 مليارات جنيه إسترليني حيث تخلى العملاء الرئيسيون عن أفضل بائع مخزونات معروف في المملكة المتحدة. غالبية أصوله المتبقية محجوزة في صندوق دخل الأسهم الرائد ، والذي انخفض من 3.7 مليار جنيه إسترليني إلى 3.5 مليار جنيه إسترليني منذ إغلاقه لعمليات الاسترداد هذا الشهر.

وتراجع التركيز على الدخل هو جرح آخر للسيد وودفورد الذي يواجه أيضًا احتمال إقالته من منصب مدير صندوق الاستثمار المدرج الذي يحمل اسمه.

وقال Adrian Lowcock ، رئيس الاستثمار الشخصي في Willis Owen ، موزع الصندوق أنه سوف يستمر تركيز الدخل في التقلص بسرعة كبيرة لكن التدفقات الخارجية تظهر القلق الذي يشعر به المستثمرون مع وودفورد.

وأشار Hargreaves Lansdown ، موزع صناديق FTSE 100 الذي كان أحد أكبر رؤساء وودفورد ، هذا الأسبوع إنه يسحب استثمارًا بقيمة 45 مليون جنيه إسترليني في Income Focus تم من خلال صندوق أموال متعدد المديرين.

وفي الأسبوع الماضي ، أزالت هارجريفز صندوقي وودفورد الرئيسيين من قائمة أفضل مشترياتها المؤثرة للغاية بعد أن أوقف المدير التداول في دخل الأسهم في 3 يونيو.

ومنذ ذلك الحين ، تم سحب 15 مليون جنيه إسترليني في المتوسط من التركيز على الدخل كل يوم عمل. وقال السيد لووك إن الهجرة الجماعية كانت تشكل تهديدًا لصحة الصندوق

وأشار إلى أن Woodford Investment Management يمكن أن تفكر في دمج الصندوق مع دخل الأسهم بمجرد بيع ممتلكات الشركة غير السائلة وكان جاهزًا لإعادة فتحها.

في بيان لصحيفة فاينانشيال تايمز ، قالت Woodford IM: “ازدادت التدفقات لصالح صندوق التركيز على الدخل بسبب خبر تعليق صندوق دخل الأسهم ، لكنها انخفضت بشكل حاد وثابت منذ الإعلان.

“التركيز على الدخل هو صندوق مختلف اختلافًا جوهريًا ولا يشترك في نفس الخصائص. لقد تم تأسيسها بهدف توفير دخل قدره 5 نقاط لكل سهم سنويًا ، وهو ما حققته وتستثمر في محفظة مركزة من الأسهم المدرجة في سوق الأوراق المالية السائلة.

ووصل Income Focus ، الذي أطلقه Woodford إلى ضجة كبيرة برأسمال 500 مليون جنيه استرليني للمستثمرين قبل عامين ، إلى 742 مليون جنيه إسترليني في أكتوبر 2017.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.