الثلاثاء 5 جمادى الأولى 1444ﻫ 29-نوفمبر-2022م
ADVERTISEMENT

محمد بن سلمان: أعداد المستثمرين بالصناديق الاستثمارية ارتفع 40% وهي الزيادة الأولى منذ 2006

صناديق - الرياض

قال الأمير محمد بن سلمان، ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع السعودي، إن أعداد المستثمرين في الصناديق الاستثمارية في السعودية زاد بنسبة 40 في المائة، وهي الزيادة الأولى منذ عام 2006.
وأضاف ولي العهد السعودي في حوار مع «الشرق الأوسط» ورداً على سؤال بعنوان بعد ثلاث سنوات من إطلاق «الرؤية»… إلى أين وصلنا؟: “انتقلنا من مرحلة التخطيط والتصميم إلى مرحلة التنفيذ على جميع الأصعدة، وبدأنا نرى النتائج على أرض الواقع.
وزاد: “على سبيل المثال فيما يتعلق بتطوير القطاع المالي، شهدت السوق المالية تطوراً ملحوظاً، حيث انضمت السوق بعد إطلاق «الرؤية» إلى ثلاثة مؤشرات عالمية هي مؤشرات «فوتسي»، ومؤشر «مورغان ستانلي» للأسواق الناشئة، ومؤشر «ستاندرد آند بورز داو جونز»، مما سينتج عنه تدفق رؤوس الأموال بمليارات الريالات إلى السوق”.
وأضاف الأمير محمد بن سلمان: “حققت المملكة مؤخراً أكبر تقدّم بين الدول الأكثر تنافسية في تقرير الكتاب السنوي للتنافسية العالمية 2019 IMD، الصادر من مركز التنافسية العالمي التابع للمعهد الدولي للتنمية الإدارية، وحصلت على المرتبة 26 مُتقدّمةً بـ13 مرتبة عن العام الماضي، لتحتل المرتبة السابعة بين مجموعة دول العشرين.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.