الثلاثاء 13 ربيع الأول 1443ﻫ 19-أكتوبر-2021م
ADVERTISEMENT

مدير صندوق التحوط «ديفيد اينهورن» يواجه اختبار التعريفة المكسيكية برهانه على شركة جنرال موتورز

صناديق - وكالات

يسعى ديفيد اينهورن مدير صندوق التحوط للتعافى  هذا العام ، مدفوعًا جزئيًا برهانه الكبير على شركة جنرال موتورز لمواجهة تهديد الرئيس دونالد ترامب بشن حرب تجارية مع المكسيك.

ديفيد اينهورن هو الرئيس والمؤسس المشارك لشركة جرين لايت كابيتال Inc واحد من أنجح مديري صناديق التحوط في الصناعة المالية ،ويعد سهم شركة صناعة السيارات جنرال موتورز من بين أكثر الأسهم تضرراً في الصناعة بعد أن قال ترامب إنه سيخفض الرسوم الجمركية بنسبة تصل إلى 25٪ على البضائع من المكسيك ، أكبر مصدر لواردات السيارات وقطع غيار السيارات الأمريكية.

وتراجعت جنرال موتورز بنسبة 4.5٪ في الساعة 11:10 صباحًا وتراجعت بنسبة 15٪ تقريبًا منذ بداية مايو وسط خسارة في حصة السوق الأمريكية.

عاود نشاط جرين لايت  عام 2019 ، حيث ارتفع بنسبة 19٪ تقريبًا حتى شهر أبريل بعد تعرضه لأسوأ عام على الإطلاق في عام 2018. والآن ، فإن رهان اينهورن على شركة جنرال موتورز  التي بلغت قيمتها السوقية بحوالي 338 مليون دولار في نهاية شهر مارس ، يهدد بإيقاف تعافيه.

لكن اينهورن لديه فائز في شركة Tesla Inc وقد عمل مركزه القصير ضد شركة صناعة السيارات الكهربائية حيث انخفضت الأسهم بأكثر من 40٪ هذا العام.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *