الجمعة 10 صفر 1443ﻫ 17-سبتمبر-2021م
ADVERTISEMENT

مصرف أبو ظبي الاسلامي يطلق برنامج ادخار جديد لتشجيع عملاء صناديق الاستثمار

صناديق - أبوظبي

أطلق مصرف أبوظبي الإسلامي برنامج ادخار جديداً بعنوان “خطتي” بهدف تشجيع العملاء على توظيف أموالهم في استثمارات متوسطة إلى طويلة الأجل من خلال تخصيص مبالغ منتظمة من أرصدتهم.

ويأتي ذلك بعد أن أظهر استبيان منصّة Moneysmart، التابعة لمصرف أبوظبي الإسلامي، انتظام 51% من المقيمين بدولة الإمارات في ادخار أموالهم، بينما يتجه 9% إلى توظيف أموالهم في صناديق الاستثمار.

ويتيح برنامج “خطتي” للعملاء تخصيص مبلغ ثابت شهرياً ضمن برنامج ادخاري، مقدماً لهم مجموعة واسعة من الخيارات للاستفادة من فرص صناديق الاستثمار المتوافقة مع مبادئ الشريعة الإسلامية عبر مختلف فئات الأصول والعملات.

ويضمن البرنامج مستوىً عالٍ من المرونة من حيث الفترة الزمنية للادخار وقيمة المبلغ المخصص، ويمكن تغيرهما بكل سهولة بحسب رغبة العملاء دون تطبيق أية رسوم على المبالغ حيث تعد صناديق الاستثمار أدوات استثمارية ناجحة تستقطب رؤوس أموال المستثمرين لتوظيفها في الأوراق المالية، بما في ذلك الأسهم والصكوك وأدوات الأسواق النقدية، ويتولّى إدارتها مدير صناديق متخصص تتمثّل مهمته في تعزيز مكاسب رؤوس أموالها وإدارة مخاطرها عبر تنويع الأصول الاستثمارية.

وبرنامج الادخار ‘خطتي’  يتيح للعملاء تخصيص مبلغ مالي شهرياً من أرصدت العملاء بهدف اقتناص الفرص السانحة في الأسواق العالمية. ويتم تحديد موعد استحقاق استثمارات العملاء تماشياً مع احتياجاتهم، كما يمكنهم كذلك سحب الأموال بكل سهولة.

وأظهر استبيان منصّة Moneysmart، التابعة لمصرف أبوظبي الإسلامي، حول الإنفاق والادخار أن نحو نصف المقيمين في دولة الإمارات يدخرون جزءاً من أموالهم في أغلب شهور العام، بينما أكد 5% من المشاركين في الاستبيان أنهم نادراً أو لا يدخرون نهائياً.

كما يتيح برنامج “خطتي” للعملاء مستوى عالٍ من المرونة والوصول إلى صناديق الاستثمار الدولية، في الوقت الذي تقترب فيه معدلات عوائد الودائع من مستويات تاريخية متدنية

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *