الأربعاء 14 ربيع الأول 1443ﻫ 20-أكتوبر-2021م
ADVERTISEMENT

وودفورد يواجه أزمة الحياة المهنية بعد تجميد الصندوق

صناديق - وكالات

يواجه نيل وودفورد المحبب في وارن بافيت والذي جعلته سلسلة فوزه مديرًا ماليًا مشهورًا في المملكة المتحدة ، أكبر أزمة في حياته المهنية بعد تجميد عمليات الاسترداد من صندوقه الرائد،حسبما ذكرت وكالهبلومبرج” .

ويمكن أن تؤدي الخطوة الجذرية التي قام بها المدير البالغ من العمر 59 عامًا إلى تقويض ثقة المستثمر وزيادة الضغط على شركته بعد تراجع الأصول في صندوق LF Woodford Equity Income Fund بالنسبة للعديد من المستثمرين ، فإن التجميد سيعيد ذكريات غير سارة للاضطرابات التي أعقبت الأزمة المالية في عام 2008 ، عندما لجأ بعض المديرين إلى مثل هذه التدابير الشديدة لحماية الممتلكات.

وترددت هذه الحركة في الأسواق ، مما أدى إلى هبوط أسهم شركة Hargreaves Lansdown Plc ، وهي منصة استثمارية في المملكة المتحدة ، بنسبة تصل إلى 4.7٪ وسط مخاوف من رد فعل المستثمرين. أزال هارجريفز صندوق وودفورد الرئيسي ، وصندوق آخر تشرف عليه شركته ، من قائمة Wealth 50 للمفضلة. انخفض Woodford Patient Capital Trust Plc ، وهو صندوق مدرج في البورصة ، بنسبة تصل إلى 20٪ ، وهو الأكثر تسجيلًا.

وتمثل الأحداث الأخيرة منعطفًا دراماتيكيًا بالنسبة إلى Woodford ، الذي بنى سمعته في عبادة متتالية من خلال استدعاء التقلبات الكبيرة في التكنولوجيا والتبغ وغيرها من الأسهم على مدار عقود في Invesco Perpetual ، وكان يدير أكبر صندوق للأسهم في المملكة المتحدة. أطلق سيارته الخاصة في عام 2014 وحقق انطلاقة قوية قبل التعثر.

ودفعت سلسلة من الخسائر الأخيرة العديد من المستثمرين إلى الاندفاع نحو الخروج ، مما أدى إلى قرار وقف عمليات السحب. وجاءت هذه الخطوة بعد أن طلب مجلس مقاطعة كينت ، وهو من داعمى وودفورد منذ فترة طويلة ، إعادة حوالي 250 مليون جنيه إسترليني (317 مليون دولار). ليس من الواضح ما إذا كانت سلطة الحكومة المحلية تمكنت من استعادة أي من أموالها.

وانخفض صندوق Woodford الرائد بنسبة 18٪ في العام الماضي وتراجع بوتيرة سنوية بلغت 6٪ خلال السنوات الثلاث الماضية ، مما وضع شركته بالقرب من قاع مجموعتها النظيرة. انخفض الصندوق بنسبة 7٪ منذ بداية العام ، بينما تقدم مؤشر FTSE All-Share. تكبدت وودفورد خسائر في السنوات الأخيرة بسبب اختيارات مثل مطور التكنولوجيا الحيوية Prothena Corp. ، وكيل العقارات عبر الإنترنت Purplebricks Group Plc والمقرض Provident Financial Plc ، وفقًا للأرقام التي نشرت خلال شهر مارس على موقع شركته.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *