الأربعاء 15 شوال 1445هـ 24-أبريل-2024م
ADVERTISEMENT

وزير المالية : انضمام المملكة لـ «فاتف» مؤشر قوي على صحة الخطوات وفاعلية الاجراءات التي تتخذها المملكة

صناديق - الرياض

أكد وزير المالية محمد بن عبدالله الجدعان، أن منح المملكة مقعد عضو لدى مجموعة العمل الماليفاتف، يمثّل اعترافاً بالخطوات الملموسة التي اتخذتها المملكة، ممثلةً في مؤسسة النقد العربي السعودي واللجنة الدائمة لمكافحة غسل الأموال في تنفيذ تشريعات وإجراءات مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب وتنفيذها على كافة الأصعدة في المؤسسات الحكومية والقطاعات ذات العلاقة في المملكة.

وأعرب في تصريح، عن سعادته بانضمام المملكة للمجموعة، وما يحظى به القطاع المالي في المملكة من دعم لا محدود من قبل القيادةأيدها اللهمشيراً إلى أن ذلك يعد مؤشراً قوياً على صحة الخطوات وفاعلية الإجراءات التي اتخذتها المملكة، والتي ساهمت في توفير قاعدة قوية لنمو الخدمات المالية في المملكة لمكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب وانتشار التسلح.

وأكد وزير المالية أن هذه لن تكون الخطوة الأخيرة، بل المملكة ملتزمة تماماً بأداء دوراً رئيساً في تعزيز الجهود العالمية المشتركة لمكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب، والتي تتعاون فيها مع شركائها وحلفائها على الصعيدين الإقليمي والدولي.

الجدير بالذكر أن المملكة تعد أول دولة عربية تحصل على عضوية مجموعة العمل الماليفاتف، إذ تعد المملكة عضو مؤسس لمجموعة العمل المالي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيامينا فاتفمنذ نوفمبر من العام 2004م

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *