الأحد 12 صفر 1443ﻫ 19-سبتمبر-2021م
ADVERTISEMENT

Blackstone تجمع أكثر من 12 مليار دولار لصندوقها الأول للبنية التحتية

صناديق - وكالات

نجحت Blackstone Group LP  فى جمع أكثر من 12 مليار دولار لصندوقها الأول للبنية التحتية ، والذي يرتكز على أموال من المملكة العربية السعودية ،حسبما ذكرت وكالة بلومبرج”.

ومن المتوقع الانتهاء من هذا الرقم في الأسابيع المقبلة بعد الإغلاق ، لن يكون الصندوق متاحًا للمستثمرين الجدد حتى يتم نشر مبلغ معين من المال ، حيث سيتم إعادة فتح الصندوق وفقا لمصادر مطلعة.

أعرب المسؤولون التنفيذيون في الشركة ومن بينهم توني جيمس علنًا عن ثقتهم في أن الصندوق المفتوح ، Blackstone Infrastructure Partners ، سيصل إلى 40 مليار دولار على المدى الطويل. سيأتي نصف هذا المبلغ الإجمالي من صندوق الاستثمار العام في المملكة العربية السعودية ، المعروف باسم PIF ، والذي رسخ السيارة بالتزام يصل إلى 20 مليار دولار – لكسب مكافآت صندوق الثروة السيادية مثل رسوم الإدارة المخصومة والحوافز.

في العام الماضي ، جمع Blackstone 5 مليارات دولار في أول إغلاق للصندوق. قال أشخاص على دراية بالأمر العام الماضي إن حجم حصة الصندوق  أعطى بعض المستثمرين المحتملين وقفة. ارتفع هذا الرقم إلى 6.47 مليار دولار اعتبارا من 31 مارس ، وفقا لإفصاح من شركة مقرها نيويورك.

استحوذ صندوق البنية التحتية حتى الآن على حصة أقلية في شركة Carrix Inc. ، المشغل للموانئ وساحات السكك الحديدية ، وقاد صفقة بقيمة 3.3 مليار دولار للسيطرة على Tallgrass Energy LP. تعني الالتزامات الأخيرة أن عددًا قليلاً فقط من الشركات ، مثل Brookfield Asset Management Inc. و GIP ، ستقومان بتطوير سيارات أكبر مخصصة للبنية التحتية.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *