الأحد 12 صفر 1443ﻫ 19-سبتمبر-2021م
ADVERTISEMENT

CVC Capital Partners تقترب من صفقة شراء حصة 25% في مدرسة خاصة بالامارات

صناديق - وكالات

كشفت مصادر مطلعة عن اقتراب  CVC Capital Partners من صفقة للحصول على حصة 25 ٪ في GEMS Education في دبي ، وهي مدرسة خاصة تدعمها Blackstone Group LP ، وتقدر الشركة بأكثر من 4 مليارات دولار، حسبما ذكرت وكاله “بلومبرج”.

وأضحت المصادر عن انه  قد تدفع CVC مليار دولار أو أكثر مقابل الحيازة ويمكن الإعلان عن صفقة في الأيام المقبلة. لم يتم اتخاذ أي قرارات نهائية ، وربما لا تزال شركة الأسهم الخاصة التي تتخذ من لندن مقراً لها تقرر عدم الاتفاق.

بدأت بلاكستون وغيرها من المستثمرين – بما في ذلك فجر كابيتال المحدودة ، وصندوق الثروة السيادية البحريني ممتلكات القابضة ومجموعة فاركي – في استكشاف خيارات أخرى لحيازتهم في GEMS العام الماضي بعد أن وضعت الشركة خططًا لطرح طرح عام أولي ، وقال الناس على دراية بهذه المسألة في ذلك الوقت. تم إرجاء عملية بيع الأسهم بعد أن قالت الحكومة إنها تخطط لتجميد الرسوم المدرسية ، مما أضر بتوقعات أرباح الشركة.

قال أشخاص مطلعون على الأمر في ذلك الوقت إن شركة أسهم خاصة اتصلت بمالكي GEMS العام الماضي بشأن شراء حصة ، لكن تم رفضها لصالح الاكتتاب العام الأولي.

ينفق أولياء الأمور في الإمارات العربية المتحدة على التعليم أكثر مما تنفقه الأسر في أي مكان آخر في العالم باستثناء هونغ كونغ ، وفقًا لدراسة أجرتها شركة HSBC Holdings Plc لعام 2017. وقد ساهم ذلك في وفرة المدارس الجديدة التي تم افتتاحها في العام الماضي ، حتى بعد جامعة الإمارات العربية المتحدة. اتخاذ إجراءات صارمة على الرسوم. قالت دبي في مارس إنها ستسمح لمعظم المدارس برفع الرسوم الدراسية مرة أخرى في العام الدراسي المقبل.

في الشهر الماضي ، تعاونت GEMS مع شركة استثمارية سعودية لشراء أكبر شركة في المملكة للتعليم ، معاريف للتعليم والتدريب. تدير معاريف حوالي 100 مدرسة ولديها خطط لبناء 50 مدرسة أخرى.

كان لدى GEMS أيضًا 47 مدرسة في جميع أنحاء الولايات المتحدة ومنطقة الخليج اعتبارًا من فبراير 2018 ، مع تسجيل حوالي 118000 طالب ، وفقًا لتقريرها المالي.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *