الثلاثاء 21 صفر 1443ﻫ 28-سبتمبر-2021م
ADVERTISEMENT

H2O Asset Management تخطط لإنشاء صندوق جديد بعد سحب مليارات الدولارات منها

تخطط H2O Asset Management للتخلي عن المقتنيات المثيرة للجدل التي أدت إلي سحب مليارات الدولارات ووضعها في صندوق جديد ، وهي المحاولة الأخيرة لتحقيق الاستقرار، حسبما ذكرت وكالهبلومبرج“.

وقال مدير الأموال المدعوم من ؤ في مؤتمر إنه يتوقع التخلص من سندات الشركات غير المصنفة من صناديقها المفتوحة ، والتي توفر سيولة يومية للمستثمرين. وهي تخطط لإنشاء محفظة جديدة للأوراق الماليةذات القيمة العميقة“.

انتزع عملاء H2O أموالهم بأعداد كبيرة بعد أن قامت Morningstar Inc. بتعليق تصنيفاتها علي أحد الصناديق ووضع توصيتها قيد المراجعة ، في أعقاب تقرير لصحيفة فاينانشال تايمز يوضح بالتفصيل عدد السندات المملوكة من القطاع الخاص والمتصلة بـ Lars Windhorst ، الممولة الألمانية التي لها تاريخ الاستثمارات المضطربة.

وقال فنسنت تشيلي ، كبير مسؤولي الاستثمار في المكالمة ، إن إدارة H20 فوجئت بالتدافع. “لو كنا نتوقع أن الضوضاء ربما تصرفنا بشكل مختلف، فيما رفض متحدث باسم H2O توضيح خطط الشركة.

بلغ إجمالي أصول الصندوق الخاضعة للإدارة 30.7 مليار دولار حتي يوم الأربعاء ، بانخفاض قدره حوالي 7 مليارات دولار منذ 30 أبريل ، لكن أموالاً جديدة دخلت الصناديق هذا الأسبوع بعد التنازل عن رسوم الدخول.

وقال برونو كراستس ، الرئيس التنفيذي لشركة H2O: “تدفقات الأموال تعود إلي وضعها الطبيعي“. “نود أن نشكر مستثمرينا علي التزامهم المستمر تجاه H2O وأن نعيد التأكيد علي أن 98 ٪ من الأصول التي تحتفظ بها صناديقنا هي سيولة تماما.”

وقال تشايلي خلال المكالمة إن تعرض H2O للسندات غير المصنفة انخفض بنحو الثلثين من 1.4 مليار يورو بعد بيع بعض الأوراق النقدية وإعادة تسعير الأصول المتبقية.

يُعد تحقيق الاستقرار في العمل أولوية حيث تسعي الشركة إلي تجنب مصير الأموال التي تديرها مختار الأسهم في المملكة المتحدة نيل وودفورد وجام القابضة.

إن الصناديق التي تسمح للمستثمرين بالانسحاب حسب الرغبة ولكنهم يحتفظون بالأوراق المالية التي يصعب بيعها تخضع لتدقيق متزايد من المشرعين والمنظمين. وبخ مارك كارني محافظ بنك إنجلترا مثل هذه الأموال يوم الأربعاء في شهادة أمام البرلمان.

فيما تدرس Union Bancaire Privee استثماراتها في H2O Asset Management ، وفقًا لمتحدثة باسم البنك السويسري الخاص، و تدير UBP ومقرها جنيف حوالي 130 مليار دولار علي مستوي العالم.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *