الأربعاء 6 جمادى الأولى 1444ﻫ 30-نوفمبر-2022م
ADVERTISEMENT

«Mapletree Investments Pt» تبرم صفقات بـ10 مليارات دولار لإدراج صناديق جديدة

صنايق - وكالات

أعلنت  Mapletree Investments Pte بإبرام ما يصل إلى 10 مليارات دولار (7.3 مليار دولار) من الصفقات السنوية لبيع وشراء العقارات في سعيها لإنشاء المزيد من الأموال الخاصة على مدار السنوات الخمس القادمة،حسبما كشفت وكالهبلومبرج“.

وقال الرئيس التنفيذي للمجموعة هيو يون خونج إن الشركة تفضل جمع الأموال لعمليات الاستحواذ عن طريق بيع الأصول ، وليس عن طريق القروض المصرفية أو إصدار السندات.

كما يبحث Mapletree في إدراج صندوقين للاستثمار العقاري يمكن أن تدعمهما أصول في الخارج في سكن الطلاب واللوجستيات في فترة تتراوح بين أربعة وخمس سنوات .

تدير Mapletree ، التي يملكها المستثمر الحكومي السنغافوري Temasek Holdings Pte ، حاليًا أربعة صناديق استثمارية عقارية مدرجة في سنغافورة وستة صناديق عقارية خاصة. تهدف إلى زيادة الأصول المدارة إلى 90 مليار دولار سنغافوري في غضون السنوات الخمس المقبلة ، حيث تخطط الشركة للتمسك بفئات الأصول الحالية بدلاً من النظر إلى فئات جديدة. تمتلك Mapletree وتدير 55.7 مليار دولار من العقارات في 31 مارس.

وقال هيو ، الذي انضم إلى الشركة كرئيس تنفيذي عام 2003 عندما نجحت في إدارة ما يزيد عن ملياري دولار سنغافوري: “مع وجودنا العالمي الآن ، فإننا ننظر بشكل متزايد إلى الأولاد الكبار حقًا ، بروكفيلدز وبلاكستونز“. “سواء كانت معايير الربحية أو التشغيلية ، فقد أصبحنا الآن معيارًا للشركات العالمية“.

تركز الشركة على الخدمات اللوجستية ، وأماكن إقامة الطلاب ، والمساحات المكتبية ، ومساكن الشركات ومراكز البيانات ، بعد أن توسعت في السنوات الأخيرة إلى الولايات المتحدة وأوروبا. في وقت سابق من هذا الأسبوع ، أعلن Mapletree اقتناء مبنى للمكاتب في دبلن. في مايو ، أضافت المجموعة مبنى مكاتب في وارسو.

وقال هيو إن استثمارات مابليتري من 3 مليارات دولار سنغافوري إلى 5 مليارات دولار سنغافوري في أصول جديدة ستمول من خلال عمليات تصفية بحجم مماثل ، لأن هذا هو نهج الشركة لإعادة تدوير رأس المال بكفاءة.

وتتطلع الشركة أيضًا إلى إنشاء صندوق للمكاتب في أستراليا هذا العام. في المتوسط ، تتطلع المجموعة إلى إنشاء صندوقين جديدين خاصين سنويًا على مدار السنوات الخمس القادمة. في أستراليا ، تمتلك الشركة خاصية إسكان الشركات في بريسبان وما لا يقل عن ثمانية عقارات مكتبية ، وفقًا لتقريرها المالي لعام 2018.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.