الثلاثاء 21 صفر 1443ﻫ 28-سبتمبر-2021م
ADVERTISEMENT

إنشاء صندوق بيمة 21 مليار دولار للمساعدة في آثار حرائق الغابات بكاليفورنيا

صناديق-وكالات

كشفت وكالة “بلومبرج” عن تأسيس صندوقًا يصل إجمالي قيمته إلى 21 مليار دولار بولاية كاليفورنيا الأمريكية للمساعدة في إنقاذ المرافق من أزمة حرائق الغابات التي أدت إلى حرق آلاف المنازل في العامين الماضيين ، وخلفت أكثر من 120 شخصًا قتيلًا وأدت إلى انهيار أكبر شركة كهرباء في البلاد.

حيث أقر مجلس الولاية تشريعا على 63 صوتا مقابل 8 أصوات من شأنها أن تنشئ صندوقا مدعوما من الدولة لمساعدة عمالقة المرافق بما في ذلك PG&E Corp و Edison International على تغطية الالتزامات المستقبلية عندما تشعل معداتهم حرائق كارثية. قبل أقل من سبعة أشهر ، أجبرت سلسلة من هذه الحرائق التي أشعلتها خطوط الكهرباء شركة PG&E على الإفلاس ، وأثقلت الشركة 30 مليار دولار من الأضرار المقدرة.

أدى احتمال اندلاع حريق مدمر آخر ـ وانهيار المرافق ـ إلى عرقلة سباق في سكرامنتو للتوصل إلى حل قبل أن تدخل كاليفورنيا ذروة موسمها في الهشيم. أمضى المحافظ غافن نيوزوم الأسبوعين الماضيين في الضغط على المشرعين للمضي قدماً في التشريع قبل بدء عطلة لمدة شهر في 12 يوليو. وافق مجلس الشيوخ على مشروع القانون في وقت سابق من هذا الأسبوع ومن المتوقع أن يوقعه نيوزوم ليصبح قانونًا.

شكر Newsom المشرع على “اتخاذ إجراءات مدروسة وحاسمة لدفع ولايتنا نحو مستقبل أكثر أمنا وبأسعار معقولة وموثوق بها للطاقة” مع توفير “اليقين” لضحايا الحريق .

يعد مشروع القانون أمرًا ضروريًا لجنوب إديسون جنوب كاليفورنيا وسان دييغو للغاز والكهرباء في سيمبرا للطاقة ، اللتين كانتا تواجهان تصنيفات غير مهمة إذا فشلت الولاية في التحرك. إنه أيضًا فوز كبير لـ Newsom ، الذي تولى منصبه في شهر يناير بعد شهرين فقط من إطلاق خط كهرباء PG&E أشعل الحريق في تاريخ كاليفورنيا ، مما أسفر عن مقتل 85 شخصًا وتدمير مدينة بأكملها.

بموجب التشريع الذي تم إقراره ، ستستخدم الدولة سندات بقيمة 10.5 مليار دولار لتمويل الصندوق. ستقترض شركات الطاقة منه لأنها تسعى لاسترداد التكاليف من عملائها. تملك المرافق خيار الحصول على 10.5 مليار دولار أخرى لتحويل الحساب إلى مجمع أكبر يشبه التأمين ، وقد قال موظفو Newsom إنهم على الأرجح سيفعلون ذلك.

أعربت جنوب كاليفورنيا إديسون عن دعمها لمشروع القانون. قالت PG&E و San Diego Gas & Electric في وقت سابق من هذا الأسبوع إنهما ليس لديهما موقف بشأن هذا الإجراء.

لا يسمح مشروع القانون لشركة PG&E بإصدار سندات معفاة من الضرائب لسداد مطالبات الحرائق الهائلة السابقة والمستقبلية ، وهو شرط كانت الوكالة تسعى للحصول عليه كجزء من خطة إعادة الهيكلة المقترحة. وقيل إن شركة PG&E تضغط على المشرعين لتقديم تشريع منفصل الشهر المقبل يسمح للسندات المعفاة من الضرائب.

وقال عضو الجمعية كريس هولدن ، وهو مؤلف مشارك لهذا الإجراء في قاعة الجمعية العامة: “لم يقل أحد من قبل أن هذا القانون سيكون بمثابة الرصاصة الفضية أو الإصلاح”. “لكن الأمر يتطلب منا قفزات هائلة من حيث يمكننا تحقيق الاستقرار في كاليفورنيا. نحن نتحدث عن الضحايا ودافعي المعدلات والصناعة التي تحافظ على أنوارنا “.

قوبلت التشريعات بمقاومة قليلة بشكل مدهش. المجموعات البيئية ومقدمو الطاقة الشمسية والنقابات العمالية وضحايا الحرائق ومجموعة مستهلكين رئيسيين دعموها جميعًا.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *