الجمعة 10 شوال 1445هـ 19-أبريل-2024م
ADVERTISEMENT

إنفستكورب البحريني يجمع 142 مليون دولار في أول صناديقه للاستثمار بالشركات الخاصة الهندية

صناديق - المنامة 

أعلن بنك إنفستكورب البحريني، المؤسسة المالية العالمية المتخصصة في الاستثمارات البديلة، اليوم عن نجاحه في  جمع رأس المال لأول صناديقه للاستثمار في الشركات الخاصة في الهند، بعد أن استقطب الصندوق مساهمات بلغت 10 مليار روبية هندية (142 مليون دولار أمريكي) من مجموعة متنوعة من الشركاء المحدودين تضمنت بنوكاً هندية، شركات تأمين، مكاتب عائلية وصناديق الاستثمار الدولية. يأتي ذلك بعد بضعة أشهر فقط على إطلاق إنفستكورب أعماله في السوق الهندية.

وذكر الصندوق في بيان وصل “صناديق” نسخة منه، أنه استثمر حتى اليوم 2.7 مليار روبية هندية (39 مليون دولار أمريكي) في أربع شركات هي “إنكريد” و”إيه إس جي” و”زولو” و”سيتي كارت” تعمل في قطاعات الخدمات المالية، الرعاية الصحية والسلع الاستهلاكية. وسيواصل تركيز استثماراته على الفرص المتاحة في القطاعات المذكورة، حيث يخطط لاستثمار الرصيد المتبقي من رأسماله في شركات واعدة خلال ال18 شهراً المقبلة.

وفي هذه المناسبة، قال ريشي كابور، الرئيس التنفيذي المشارك لدى إنفستكورب: “جاء صندوقنا الأول في الهند ليلبي تطلعات المستثمرين الذين يبحثون عن حل استثماري يمكنهم من خلاله الاستفادة من الفرص المجزية الناجمة عن النمو الاقتصادي القوي الذي تشهده الهند”.

وأضاف: “لطالما كان تركيزنا منصباً على تمكين المستثمرين من تنويع محافظهم الاستثمارية عبر توفير استراتيجيات استثمارية مبتكرة لهم. ويمثل نجاحنا في إتمام جمع رأس المال النهائي لأول صناديقنا الاستثمارية في الهند والبالغ 10 مليار روبية هندية (142 مليون دولار أمريكي) خلال بضعة أشهر فقط دليلاً على ثقة المستثمرين بنهجنا في دخول السوق الهندية و استراتيجيتنا الاستثمارية الخاصة بها”.

ويعد إنفستكورب مزوداً ومديراً رائداً عالمياً لمنتجات الاستثمارات البديلة، حيث يبلغ إجمالي أصوله المدارة حوالي 27 مليار دولار تشمل حصصاً في شركات خاصة، عقارات، واستثمارات مولدة للعوائد المطلقة بالإضافة إلى منتجات دَيْن، يديرها من خلال مكاتبه التي تتوزع في كل من نيويورك، لندن، البحرين، أبوظبي، الدوحة، الرياض وسنغافورة.

ودخل إنفستكورب السوق الهندية في العام الماضي عبر الاستحواذ على وحدتي أعمال صناديق الاستثمار في الشركات  الخاصة والاستثمارات العقارية التابعتين لشركة “آي دي إف سي ألترناتيفز ليمتد”.

ويمثل إطلاق شركة “إنفستكورب إنديا أسيت مانجرز ليمتد” وافتتاح ثامن مكاتبه العالمية في مومباي جزءاً من استراتيجية النمو والتوسع العالمي الطموحة التي ينتهجها.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *