الجمعة 19 رمضان 1445هـ 29-مارس-2024م
ADVERTISEMENT

إنفستكورب يُعيِّن البروفيسور «فريدريك ما» في مجلسه الاستشاري الدولي

صناديق - الرياض

  أعلن إنفستكورب، المؤسسة المالية العالمية المتخصصة في الاستثمارات البديلة، اليوم عن تعيين رئيس مجلس الإدارة السابق لشركة “إم تي آر كوبوريشن”، فريدريك ما سي-هانغ، عضواً في مجلسه الاستشاري الدولي.

يتمتع البروفيسور ما، المقيم في هونغ كونغ، بخبرة طويلة في قطاعات الخدمات المصرفية والمالية.  وقد شغل سابقًا مناصب عليا في بعض أبرز المصارف العالمية ومن بينها “جي بيه مورغان تشيس” و”رويال بنك أوف كندا”، كما شغل مناصب عليا في مؤسسات حكومية بما في ذلك سكرتير الخدمات المالية والخزانة في حكومة هونغ كونغ، وتولى منصب وزير التجارة والتنمية الاقتصادية خلال العام 2007.

وعمل البروفيسور ما أيضاً في مجال التعليم العالي حيث تم تعيينه كأستاذ فخري في كلية الاقتصاد والعلوم المالية بجامعة هونغ كونغ، كما عُيّن رئيساً فخرياً دائماً لمجلس المدارس الخاصة بهونغ كونغ في عام 2011. وتم تعيينه في العام 2017 رئيساً لمجلس جامعة هونغ كونغ التعليمية.

وعلى المستوى المؤسسي، يشغل البروفيسور ما حالياً منصب عضو مجلس إدارة مستقل غير تنفيذي لدى مجموعة “إف دبليو دي”، وعضو مجلس إدارة في شركة “هسكي إنيرجي”، كما أنه عضوٌ في مجلس إدارة شركة “نيو فرونتير كوربوريشن”.

وفي هذه المناسبة، قال محمد العارضي، رئيس مجلس الإدارة التنفيذي لدى إنفستكورب: “لنواصل مسيرة نجاحنا، إننا نحتاج إلى فريق استشاري على درجة عالية من الحنكة والخبرة التخصصية لتزويدنا بأفكار مبتكرة تدعم طموحاتنا المستقبلية للنمو والتوسع. ونرى في البروفيسور ما إضافة مهمة إلى هذا الفريق، ويأتي انضمامه إلينا في وقت يواصل فيه إنفستكورب تنويع محفظة استثماراته وأعماله من حيث التوزيع الجغرافي وفئات الأصول وشرائح المستثمرين وخاصة في قارة آسيا التي نرى فيها إمكاناتٍ وفرصاً هائلة للنمو”.

وتابع العارضي قائلاً: “لا شك بأن الخبرات الغنية التي يتمتع بها البروفيسور ما في القطاعين العام والخاص ستضيف قيمة كبيرة لإنفستكورب وستدعم جهودنا لتحقيق أهداف استراتيجيتنا للنمو المتمثلة في زيادة حجم أصولنا المدارة إلى 50 مليار دولار على المدى المتوسط. ونتطلع إلى مشاركة البروفيسور ما في أول اجتماع لمجلسنا الاستشاري الدولي في وقت لاحق من العام الجاري”.

من جانبه، قال البروفيسور فريدريك ما سي-هانغ: “يشرفني الانضمام إلى المجلس الاستشاري الدولي لمؤسسة مالية بحجم إنفستكورب، لا سيَّما وأنه يمر حالياً بمرحلة نمو وتطور مهمة لم يشهد مثلها في تاريخه. لقد قطع إنفستكورب خطوات كبيرة نحو توسيع حضوره في آسيا، وأتطلع إلى المساهمة بفعالية في دعم استمرار نموه وتوسعه وتنويع محفظة حلوله ومنتجاته في قطاع الاستثمارات البديلة”.

ينعقد المجلس الاستشاري الدولي لإنفستكورب، برئاسة محمد العارضي، سنوياً لتقديم الدعم والاستشارة للمؤسسة. ويضم المجلس كلا من الدكتور فولفغانغ شوسل، رئيس جمعية السياسة الخارجية والأمم المتحدة في النمسا، والمستشار السابق ووزير الشؤون الاقتصادية السابق في النمسا؛ والسفير الألماني فولفغانغ إيشنجر، نائب وزير الخارجية الألمانية السابق ورئيس مؤتمر ميونيخ الأمني، والمدير العالمي للعلاقات الحكومية والسياسات العامة في شركة أليانز؛ وآنا بالاسيو، الشريك الإداري السابق في شركة لومبارد أوديير سيه في جنيف بسويسرا ووزيرة الخارجية السابقة في إسبانيا ونائب الرئيس للشؤون الدولية والتسويق لدى شركة أريفا؛ إلى جانب ديباك باريخ، رئيس مجلس إدارة شركة التمويل السكني الهندية إتش دي إف سي المحدودة؛ والدكتور محمد العريان، كبير المستشارين الاقتصاديين لدى شركة إليانز الألمانية والرئيس التنفيذي والرئيس المشارك السابق لدى شركة بيمكو الدولية المتخصصة في إدارة أصول الاستثمار؛ والدكتورة آن-كريستين أخلايتنر، الخبيرة الاقتصادية الألمانية المعروفة في عالم الأعمال وأستاذة الدراسات المالية لدى جامعة ميونخ التقنية؛ والسير مايكل فالون، الذي شغل سابقاً منصب عضو البرلمان البريطاني ومنصب وزير الدفاع خلال الفترة بين عامي 2014-2017

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *