الجمعة 10 شوال 1445هـ 19-أبريل-2024م
ADVERTISEMENT

«الأهلي ريت 1» يوقع اتفاقية لشراء برج مكتبي في جدة بــ 255 مليون ريال

صناديق - الرياض

أعلنت شركة الأهلي المالية، عن توقيع اتفاقية شراء للاستحواذ صندوق الأهلي ريت (1) على برج مكتبي في مدينة جدة مقابل مبلغ قدره 255 مليون ريال.

وذكرت الشركة في بيان لها اليوم الخميس نشر على «تداول»، أن الفترة المحددة لاستكمال إجراءات نقل ملكية العقار هي 30 يوماً من تاريخ توقيع اتفاقية الشراء.

وقالت إن البرج المكتبي مؤجر بالكامل على البائع، كمستأجر رئيسي بعائد إجمالي سنوي يبلغ 9% ولمدة 5 سنوات ابتداءً من تاريخ نقل الملكية، مضيفة إنه أنه سيتم تمويل هذه الصفقة من خلال التسهيلات البنكية المتاحة للصندوق والمعلن عنها في نوفمبر 2018.

وتوقعت أن يكون الأثر المالي لهذه الصفقة إيجابياً بشكل عام على نتائج الصندوق ابتداءً من النصف الثاني من العام الحالي 2019.

كان الصندوق وقع في نوفمبر الماضي اتفاقية تسهيلات إجارة مصرفية متوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية مع البنك الأهلي التجاري بقيمة 650 مليون ريال، بغرض الاستحواذ على عقارات مدرة للدخل.

وصندوق الأهلي ريت (1) هو صندوق استثمار عقاري متداول متوافق مع الشريعة، يبلغ حجم الصندوق 1375 مليون ريال.

ويهدف الصندوق إلى توفير دخل تأجيري دوري لمالكي الوحدات من خلال الاستثمار بشكل أساسي في أصول عقارية مطورة تطويراً إنشائياً مدرة للدخل، بالإضافة إلى تحقيق نمو في إجمالي قيمة أصول الصندوق.

وكما ويهدف الصندوق إلى توزيع أرباح نقدية مرتين في السنة على مالكي الوحدات بما لا يقل عن ما نسبته 90% من صافي أرباح الصندوق السنوية.

 

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *