الثلاثاء 21 صفر 1443ﻫ 28-سبتمبر-2021م
ADVERTISEMENT

«الخير كابيتال» ترفع رأسمالها إلى مليار ريال

صناديق - الرياض

حصلت شركة الخير كابيتال السعودية مؤخراً على موافقة هيئة السوق المالية في المملكة العربية السعودية على رفع رأسمالها من 300 مليون ريال إلى مليار ريال سعودي.

وقالت الشركة في بيان لها اليوم الأحد حصلت «صناديق» على نسخة منه، إن هذه الزيادة في رأس المال جاءت نتيجة لثقة مساهمي الشركة الكبيرة بالنمو المتوقع في القطاع المالي بالسعودية.

وأوضح البيان أن رأسمال الشركة الجديد سيتم استثماره في عدة منتجات أبرزها دعم التمويل بالهامش والتوسع في مجال التعهد بالتغطية وإدارة الاكتتابات، بالإضافة إلى تأسيس صناديق استراتيجية في عدة مجالات من أبرزها الصحة والتعليم والتقنية المالية، كما أنها بصدد ترقية منصة التداول الخاصة بإدارة الوساطة لتلبية متطلبات عملائها الجدد من المتداولين.

ومن جانبه علَّق خالد الملحم، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لشركة الخير كابيتال، قائلاً: “نحتفل هذا العام بمرور عشر سنوات على تأسيس شركة الخير كابيتال في المملكة العربية السعودية. ومن خلال العمل في السوق المالية السعودية طوال هذه الفترة نجحنا في تحقيق العديد من الأهداف لصالح مستثمرينا واكتسبنا خبرة كبيرة في مجال إدارة الأصول والخدمات الاستشارية على المستويين الإقليمي والعالمي”.

خالد الملحم

وأضاف الملحم حديثه قائلاً: “نرى فرصاً متعددة للتوسع والنمو المتواصل، لا سيما بعد التطور الملموس في الأنظمة واللوائح المتعلقة بالسوق المالية السعودية. وعليه، فإننا ندرس التوسع الجغرافي ونستهدف استقطاب الكفاءات المميزة من أبناء وبنات المملكة إلى فريق عملنا”.

وفي الوقت الحالي تدير شركة الخير كابيتال أصولاً بقيمة تقترب من 10 مليارات ريال، من أبرزها المحافظ الخاصة والصناديق الخاصة في قطاع الرعاية الصحية والتغذية والتعليم في المملكة، هذا بالإضافة إلى الدخل الثابت.

وفي عام 2014، أصبحت الخير كابيتال الشركة الاستثمارية السعودية الأولى، المسجلة والمرخصة من قبل هيئة السوق المالية في المملكة العربية السعودية، التي تحصل على ترخيص سلطة دبي للخدمات المالية للعمل في مركز دبي المالي العالمي. وتقع مكاتب الخير كابيتال دبي في أبراج الإمارات المالية، وتضع الخير كابيتال خططاً لتصبح جهة أكثر ريادة في السوق الإماراتية.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *