الجمعة 17 صفر 1443ﻫ 24-سبتمبر-2021م
ADVERTISEMENT

المستثمرون العقاريون بصندوق الثروة الأذربيجاني يواصلون الطلب على مكاتب ميلانو الرائدة

صناديق - وكالات

واصل المستثمرون العقاريون من صندوق الثروة السيادية الأذربيجاني إلى Blackstone Group Inc. و UBS Group AG فى طلبهم على مكاتب ميلانو الرائدة التي تدفع الأسعار إلى مستويات قياسية جديدة، حسبما ذكرت وكالة”بلومبرج”. 

يؤدي الافتقار إلى التطوير في رأس المال المالي لإيطاليا إلى ارتفاع الإيجارات تمامًا كما تشجع ندرة العقارات الرائدة في بعض مدن أوروبا الغربية المستثمرين العالميين على الدخول إلى أسواق جديدة. 

حيث كشفت مصادر مطلعه إن عائلة الملياردير روفاتي وأموندي إس. إنفيسكو العقارية يبرمون جميعهم على صفقات لشراء مباني المكاتب في المدينة 

عانى سوق العقارات في إيطاليا من فترة طويلة من النشاط الهادئ بعد الأزمة المالية العالمية لأن البنوك كانت بطيئة في التخلص من القروض العقارية المتعثرة ، مما قلل من توافر الائتمان. في الوقت نفسه ، ركز المستثمرون على المدن الأوروبية حيث كان النمو الاقتصادي أقوى والمخاطر السياسية أقل. وقد دفع ذلك الأسعار في الأسواق الرئيسية مثل باريس وبرلين وفرانكفورت إلى مستويات قياسية ، مما جعل ميلانو تبدو رخيصة بالمقارنة.

وفقًا لأشخاص مطلعين على المفاوضات ، هذه بعض الصفقات الموجودة حاليًا:

يقترب صندوق النفط الحكومي لجمهورية أذربيجان من بيع قصر توريتي إلى إنفيسكو مقابل حوالي 112 مليون يورو (126 مليون دولار)

يجري Amundi محادثات لشراء مبنى في شارع Via Gustavo Fara من UBS مقابل حوالي 50 مليون يورو.

تقترب عائلة روفاتي من الموافقة على شراء بيازا كافور من ديا كابيتال ريل إستيت إسغر إس بي إيه مقابل حوالي 170 مليون يورو.

تعرض Blackstone للبيع المقر الجديد لشركة جولدمان ساكس جروب في ميلانو على طريق سانتا مارغريتا ، وتسعى للحصول على عروض تفوق قيمتها 100 مليون يورو، وتستمر المحادثات حول كل هذه الصفقات ، وليس هناك يقين من أن المبيعات ستكتمل.

وقال متحدث باسم DeA Capital إن العملية التنافسية للممتلكات في بيازا كافور مستمرة، فى حين رفض ممثلو وحدة UBS Asset Management العقارية ، وصندوق النفط الحكومي لجمهورية أذربيجان ، و Invesco ، و Amundi ، و Blackstone التعليق. لم يرد متحدث باسم عائلة روفاتي على طلبات التعليق.

بلغت الإيجارات الشهرية في ميلانو 585 يورو للمتر المربع في الربع الأول ، بزيادة 1.7٪ عن العام السابق ، بينما انخفضت معدلات الشغور بنحو نصف نقطة مئوية ، وفقًا للبيانات التي جمعها الوسيط جونز لانج لاسال. للتأجير في المدينة في عام 2018 عندما تم استئجار حوالي 381،000 متر مربع (4.1 مليون قدم مربع) ، وفقًا لشركة CBRE Group Inc ، وسيط آخر.

تبلغ العوائد الأولية ، وهي مقياس للإيجار السنوي مقارنة بسعر العقار ، حوالي 3.6 ٪ في ميلانو مقارنة مع 3 ٪ في باريس وأمستردام ، و 2.95 ٪ في فرانكفورت و 2.9 ٪ في برلين ، وتظهر بيانات JLL للربع الأول من عام 2019. من المحتمل أن تحدد أحدث الصفقات عائدًا رئيسيًا جديدًا لميلان ، حيث يعكس سعر البيع بيازا كافور عائدًا بنحو 3.4٪ ، وفقًا لما قاله الأشخاص. يشير ارتفاع العائد إلى انخفاض السعر بالنسبة إلى الإيجار.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *