الجمعة 10 صفر 1443ﻫ 17-سبتمبر-2021م
ADVERTISEMENT

بلومبرج: صناديق الاستثمار المتداولة فى المواد الخام شهدت تدفق بقيمة 5.4 مليار دولار في يونيو

صناديق - وكالات

شهدت صناديق الاستثمار المتداولة فى المواد الخام تدفق نحو 5.4 مليار دولار في يونيو ، وهو أكبر تدفق في نحو ثلاث سنوات ، حيث ارتفع الذهب إلى أعلى مستوى في ست سنوات، وفقا لما أعلنته وكاله “بلومبرج” 

حيث حققت السلع أكبر عوائد شهرية منذ شهر يناير ،و كان الذهب يمثل جميع التدفقات الداخلة باستثناء حوالي 140 مليون دولار،و ارتفع وضع المعدن الثمين كاستثمار ملاذ آمن بعد أن أشار مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي إلى طريق نحو انخفاض أسعار الفائدة ، وهددت الحرب التجارية الطويلة بين الولايات المتحدة والصين النمو العالمي.

توقعت مجموعة Goldman Sachs Group Inc. في منتصف يونيو أن يحقق مؤشر بلومبرج للسلع عائدات بنسبة 5 ٪ على مدى ثلاثة أشهر،و قالت Citigroup Inc. في تقرير لها الأسبوع الماضي إنها صعودية على كل من الذهب والنفط ، والتي تقول إنها “على أعتاب موجة صعودية قصيرة الأجل”. جذبت الصناديق المتداولة في البورصة المرتبطة بالطاقة الطاقة 430 مليون دولار من التدفقات ، مما ساعد في تعويض السحوبات من السلع الأخرى.

كان الذهب يكافح من أجل الصعود فوق مستوى 1.350 دولار بعد أن بدأ بنك الاحتياطي الفيدرالي في رفع أسعار الفائدة في أواخر عام 2015. لقد تلقى هزة في الآونة الأخيرة عندما أشار صناع السياسة إلى انفتاحهم على خفض تكاليف الاقتراض ، ودفع السعر من خلال هذا المستوى الفني المراقب عن كثب وإرساله إلى أعلى منذ 2013.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *