الجمعة 19 رمضان 1445هـ 29-مارس-2024م
ADVERTISEMENT

بنك الخليج الدولي – السعودية يحصل على أول تصنيف ائتماني من وكالة «فيتش» الدولية عند المستوى BBB+ مع نظرة مستقبلية مستقرة

صناديق - الدمام

أعلن بنك الخليج الدولي – السعودية عن حصوله على أول تصنيف ائتماني من وكالة التصنيف الائتماني الدولية (فيتش)؛ حيث نال التصنيف الائتماني طويل المدى (IDR) عند المستوى BBB+ مع نظرة مستقبلية مستقرة، إضافةً إلى حصول البنك على تصنيفات أخرى تشمل التصنيف الائتماني قصير المدى عند المستوى “F2″، وتصنيف القدرة الذاتية عند المستوى “2”، وتصنيف أرضية الدعم للبنك عند المستوى BBB+. وهي نفس تصنيفات بنك الخليج الدولي ش.م.ب.

وتعكس تصنيفات “بنك الخليج الدولي – السعودية” الدعم القوي للمساهمين حيث تعود ملكية البنك بالتساوي بين صندوق الاستثمارات العامة في المملكة العربية السعودية وبنك الخليج الدولي ش.م.ب.

ووفقاً لوكالة التصنيف الائتماني الدولية (فيتش)، يستند تقييم الوكالة على الالتزام الحكومي بالحفاظ على استقرار النظام المالي المحلي، وعلى سجل إيجابي طويل لدعم البنوك السعودية، وقدرة قوية على دعم النظام المصرفي بفضل الاحتياطيات الخارجية، كما يعكس وجود تغطية  جيدة للأسواق الخارجية.

وبهذه المناسبة، صرّح المهندس عبدالله بن محمد الزامل رئيس مجلس إدارة بنك الخليج الدولي – السعودية بقوله: “نحن سعداء بالحصول على تصنيفات قوية من وكالة (فيتش) الدولية، ما يؤكد استقرار ومتانة موقع البنك ونظرته المستقبلية. ومع تأسيس بنك تجاري سعودي محلي في المملكة، نركز جهودنها حاليأ على تنمية قاعدة أعمالنا  في السوق السعودي “.

وأضاف الزامل: ” أطلقنا في العام 2015م (ميم) كأول مصرفية رقمية متوافقة مع أحكام الشريعة الاسلامية على مستوى العالم، وهو مجال نركز على نموه وتطويره بصورة خاصة. وبفضل الدعم القوي لمساهمينا وشركائنا وعملائنا على مستوى المملكة، نتطلع قدماً إلى استثمار الفرص الوفيرة الموجودة – اليوم – في الاقتصاد السعودي، والمساهمة في سبر أغوار الإمكانيات والفرص الواعدة التي هيئتها رؤية المملكة 2030. ومع مضينا قدماً، نحن واثقون بأن بنكنا المحلي سيمكننا من تسريع خطى النمو وتوسعة قاعدة عملياتنا”.

يجدر بالذكر أن بنك الخليج الدولي يعد ضمن البنوك العاملة في المملكة منذ حوالي عقدين من الزمان قبل استكمال تحويل فروعه إلى بنك محلي، كما اتخذ من المنطقة الشرقية مقراً رئيساً للبنك مع امتلاكه فروعاً في كل من العاصمة الرياض ومدينة جدة

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *